سعوديات يسألن “تويتر” و”فيس بوك” عن الخاطبين


سعوديات يسألن “تويتر” و”فيس بوك” عن الخاطبين



يسأل عدد من السعوديات مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها “تويتر” و”فيس بوك” عن شريك حياتهن، ويتمثل ذلك في البحث عن الصفحات الشخصية للشباب عند تقدمهم لطلب فتاة للزواج منها، وغالبا ما تجد السعوديات جوابا لدى المواقع في الاطلاع على الصفحات الشخصية والتعرف على شخصية وعلاقات الشاب ويكون رافداً لهن للموافقة أو الرفض على المتقدم لخطبتهن.

و بحسب الوطن في استطلاع أجرته مع عدد من الفتيات السعوديات اللاتي خضن التجربة بين أنه كان دافعاً لهن للموافقة أو الرفض ولم يكن السبب الوحيد ولكنه أحد الأسباب فمنهن من أعجبت بطريقة تفكير الشاب وشخصيته ومنهن من هربت من غضبه وعلاقته الغرامية على تلك الصفحات ففضلت عدم الارتباط به.

تؤكد هنادي أنها رفضت شاباً تقدم لها عندما تعرفت على شخصيته ولم تعجبها طريقة تفكيره واكتشفت اندفاعه وغضبه الشديد من خلال ردوده على أصدقائه ومتابعيه ففضلت عدم الاقتران به لأنها تخشى الغضب, وليلى تقول أعجبتها طريقة تفكيره وهدوؤه وتعامله الراقي ولكن بعض الظروف أعاقت أن تقترن بالشاب الذي تقدم لها, وتضيف حلا أنها سعدت بما شاهدته في صفحاته وكانت رافداً لها للاقتران بالشاب والموافقة عليه بعد أن عرف ذووها أنه مناسب لها, أما رهام فقد فوجئت بعلاقته الغرامية التي تمتلئ بها صفحاته على المواقع الاجتماعية فهربت من الزواج منه, وعدد آخر من الفتيات لم يجدن صفحات للشباب الذين تقدموا لهن طالبين الزواج منهن.

يذكر أنه كشفت نتائج مسح إلكتروني جديد أجري في المملكة قبل أيام بأن السعوديين أكثر استخداما لتويتر مقارنة بالشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك ولينكد إن.

وأظهر المسح الذي أجري على عينة شملت 6100 شخص من فئات عمرية مختلفة أن 87% من المستطلعين قالوا إنهم يستخدمون تويتر بينما أشار 44% منهم بأنهم يستخدمون فيسبوك .

وذكر 41% من الذين شملهم المسح بأنهم يقضون ما بين 2 إلى 3 ساعات على الشبكات الاجتماعية يوميا.
وحول الاستفادة من هذه الشبكات ذكر 58% منهم أنهم يستفيدون منها، بينما ذكر 41% بأن استفادتهم غير واضحة، وأكد 1% منهم بأنهم لا يستفيدون شيئا على الإطلاق من استخدامهم لهذه الشبكات.

وحول الوسيلة التي يستخدمها السعوديون في الوصول إلى الشبكات الاجتماعية، ذكر 84% من المستطلعين بأنهم يستخدمون الهواتف الذكية مثل الآيفون والبلاك بيري ونوكيا سمارت وإتش تي سي في الوصول لهذه الشبكات، بينما ذكر 65% منهم أنهم يستخدمون الكمبيوتر المحمول في الوصول لهذه الشبكات، بينما ذكر 30% منهم أنهم يستخدمون الكمبيوتر المكتبي في الوصول لهذه الشبكات.

وأظهر المسح تفوقا واضحا للذكور في استخدام الشبكات الاجتماعية مقارنة بالإناث حيث ذكر 71% من الذكور أنهم يستخدمون الشبكات الاجتماعية مقارنة بـ 29% من الإناث اللاتي شملهن المسح. كما توصل المسح إلى أن السعوديين في الفئة العمرية من 30 وحتى 35 هم الأكثر استخداما للشبكات الاجتماعية. يذكر أن 96% من الذين شملهم المسح ذكروا أن لديهم حسابا في الشبكات الاجتماعية المختلفة مثل فيسبوك وتويتر ولينكد إن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com