صحيفة “سفراء” تصدر إلكترونياً لتهتم بأخبار المبتعثين حول العالم يومياً


صحيفة “سفراء” تصدر إلكترونياً لتهتم بأخبار المبتعثين حول العالم يومياً



صحيفة سفراء هي كيان مكون من أسرة تتكون من مبتعثين ومبتعثات كرسوا من وقتهم وطاقاتهم تطوعا للعمل في سفراء وهدفهم خدمة الطلاب المبتعثين حول العالم. يتم تحديد مهام كل شخص على غرار تخصصاتهم العلمية وهواياتهم. والصحيفة مقسمة لأقسام عديدة ومختلفة أبرزها قسم أخبار المبتعثين والنوادي السعودية والذي يغذى عن طريق جهود مراسلين ومراسلات سفراء والذين يعملون على تغطية أبرز الأحداث التي تخص المبتعثين في دول متعددة (التغطية تكون مصورة وأحيانا يتم استخدام الفيديو) . أيضا تحتوي الصحيفة على قسم يختص بعرض الأخبار التي نشرت في جميع الصحف السعودية والتي تتعلق بالطلبة المبتعثين والابتعاث بشكل عام. وتحتوي سفراء على قسم لعرض أخبار وزارة التعليم العالي والملحقيات والسفارات وأيضا أبرز أخبار وطننا الغالي.

وصحيفة سفراء تمنح الطلاب الفرصة للتعبير عن أفكارهم وما قد يواجهونه من أحداث إيجابية أو سلبية في مشوارهم في الابتعاث على شكل كتابة مقال .. وقسم أقلام سفراء له العديد من الكتاب الدائمين والذين يكتبون بصفة مستمرة ، وفي سبيل إحداث التنوع في المادة الإخبارية فصحيفة سفراء لديها قسم الزوايا والمكون من زاوية ثقافة وفن, طب وصحة, ودين وحياة ، وأيضا قسم سفراء الرياضية المتجدد دائما بأبرز أحداث وانجازات النوادي السعودية الرياضية للمبتعثين وخاصة نوادي كرة القدم. وفي خطوة حديثة للصحيفة تم الإعلان عن فرصة مشاركة الطلبة الهاوين للتصوير الفوتوغرافي بإرسال أجمل ماالتقطته عدستهم ويقام عرضها بشكل يومي في قسم الصورة تتحدث .

وتعتبر صحيفة “سفراء” الإلكترونية أول صحيفة رسمية سعودية مرخصة من قبل وزارة الثقافة و الإعلام بترخيص رقم 1007/ و س ، لتهتم بشؤون وأخبار المتبعثين و المبتعثات. بهدف إيجاد قناة إعلامية مهتمة بالمجتمع الأكاديمي السعودي وخصوصاً شريحة المبتعثين و المبتعثات لإبراز إنجازاتهم العلمية في مختلف المجالات و لمناقشة كل ما يهمهم و ذلك عن طريق خلق مساحة مناسبة لهم للتعبير عن آرائهم وأفكارهم و طرح جميع الموضوعات المتعلقة بالجانب التعليمي و كل ما يتعلق ببيئة الابتعاث في قالب إعلامي حديث في كافة دول الابتعاث حول العالم.

كما تهدف “سفراء” لتكون منبراً يربط المبتعثين بذويهم و محبيهم داخل الوطن ، و كما تسعى الصحيفة جاهدة من خلال ما تطرحه لتكون حلقة وصل فاعلة بين المبتعثين من جهة والملحقيات الثقافية ووزارة التعليم العالي والسفارات السعودية من جهة أخرى.

أخيرا هدف صحيفة سفراء هو تسليط الضوء على كل ما له علاقة بالمبتعث والابتعاث. ومن الجدير بالذكر أن التواصل بين أفراد الطاقم يتم بشكل مستمر وفي كل وقت لذلك الأخبار العاجلة تنشر فور حدوثها في شريط الأخبار العاجلة وأيضا ننشر رابط الخبر في صفحة الفيس بوك الخاصة بصحيفة سفراء. [URL]www.sofaraa.net[/URL]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com