بعد رفض الاخلاء السعودي نقلها..إخلاء طبي أردني ينقل مريضة من الجوف للعاصمة الطبية عمّان


بعد رفض الاخلاء السعودي نقلها..إخلاء طبي أردني ينقل مريضة من الجوف للعاصمة الطبية عمّان



“مازال الفصل السيامي الذي وعد به معالي وزير الصحة في غرفة العمليات”، هكذا هي المقولة الدارجة في منطقة الجوف، منذ تصريح معالي وزير الصحة؛ أنه سوف يفصل المناطق الشمالية عن الأردن سيامياً على غرار إبداع معاليه بمسك المشرط في غرفة العمليات وإنجازه لفصل أكثر من توام سيامي.

وبحسب مانشرنة الزميلة اخبارية الجوف ان الطائرة الإخلاء الطبي الأردني أقلعت قبل مغرب أول أمس الاثنين من مطار الجوف متوجهه لمطار عمّان، تقل مريضة تعاني من سرطان في الغدة اللمفاوية، بعد أن رفض الإخلاء الطبي السعودي نقلها للرياض بعد تأزم حالتها الصحية، وأكد ابنها حمد الخالدي أن والدته بعد اخذ كامل جرعاتها الكيميائية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، عادت للجوف، إلاّ أن حالتها تأزمت، مما إستدعى ترقيدها بمستشفى الأمير عبدالرحمن السديري بسكاكا، حيث لا تحتمل النقل بسيارة.

وأضاف الخالدي انه طلب لها إخلاء طبي لنقلها للرياض، ولكنهم رفضوا نقل المريضة لموعد، وأن الإخلاء لمرة واحدة فقط للمريض. كما أكد الخالدي، انه طلب نقلها على إحدى رحلات الخطوط السعودية ولكنهم أيضاً رفضوا، إلا بتقرير طبي من قبل المستشفى أو الطبيب المعالج؛ يفيد أن حالتها لا تستدعي عناية طبية. وقد أصدر المستشفى تقريره أنها تحتاج عناية طبية لسوء حالتها. مما يعني أن الخطوط السعودية لاتملك فريق طبي للمرضى المحتاجين للعناية الطبية على إسطولها الجوي.

وطالب الخالدي، من الجهات المعنية توفير طائرة إخلاء طبي خاصة تقدم للمواطنين برسوم مدفوعة يطلبها المواطن لمريضه متى إستدعت الحاجة، بدلاً عن الإخلاء الطبي الحكومي الذي لا ينقل المريض إلا بتوفير سرير، ولا ينقل مثل حالة والدته. مشيراً أن تكلفة طائرة الإخلاء الأردني 15 ألف دولار أمريكي. يذكر أن، نقل الإخلاء الطبي الأردني مرضى من الجوف إلى عمّان ليست الحالة الأولى والسبب يعود لعدم توفر سرير في مستشفيات العاصمة الرياض.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com