سيارات ” الآيسكريم ” المتجوله ” خطر ” يهدد أطفالنا .. ووجود مكثف وعلامات استفهام متعددة


سيارات ” الآيسكريم ” المتجوله ” خطر ” يهدد أطفالنا .. ووجود مكثف وعلامات استفهام متعددة



مع دخول فصل الصيف تنتشر سيارات الآيس كريم المتنقلة بشكل كبير في احياء وشوارع عرعر من اجل البحث عن مدخول مستغلة هذه الفترة وحاجة الكثير خصوصا الأطفال للتبريد على أنفسهم بالآ يس كريم ، وتنتشر بكثرة داخل الأحياء خاصة انها تكون في جو مكشوف ولا يوجد تبريد كاف للمواد المخزنة خصوصاً ان من يقوم بالبيع في هذه السيارات من العمالة الوافدة بسياراتهم القديمة مع عدم الاهتمام بالنظافة مما قد يتسبب في نقل الميكروبات لبعض من يتناول هذا الآيس كريم.

مما جعل الكثير من الأهالي والمواطنين بعرعر يطالبون بتدخل الجهات المختصة وذلك من خلال توافر شروط السلامة والنظافة حتى لايتأثر الأطفال بالأمراض المختلفة التي يمكن أن يسببها هذا الآيس كريم لأسباب عديدة ومختلفة ، خصوصاً ان مناعة الاطفال ضعيفة .
[COLOR=#1F08ED]
” إخبارية عرعر “[/COLOR] التقت بعدد من المواطنين الذين طالبوا وبشكل عاجل بتدخل صحة البيئة بامانة الحدود الشمالية والتأكد من ترخيص السيارات المتجولة .

ففي البداية قال المواطن مشعل العنزي : أن الملاحظ على سيارات الآيس كريم عدم الاهتمام بنظافتها من الداخل زيادة على عدم اهتمام صاحبها بنظافته الشخصية وهذا ناتج عن الحرارة الشديدة التي تواجهه اثناء وجوده بداخلها فتختلط قطرات العرق بالآيس كريم والتي قد تنقل عن طريقها بعض الميكروبات للمشتري وهو لا يعلم بذلك ، فجميع من يقومون بالبيع في هذه السيارات من العمالة الاجنبية التي لا تراعي سلامة المستهلك بل همها الوحيد هو جمع المال فقط .

وأضاف ابو خلف الحازمي أن احد ابنائه سبق أن تعرض إلى جرثومة في المعدة عقب تناوله طعاما من بائع متجول في أحد الأسواق . ودعا ابو خلف تكليف الكثير من مراقبي صحة البيئة في الامانة بمراقبة الباعة الجائلين أيا كان صنف الطعام الذي يتعاملون معه مع تعزيز العقوبات لدى مخالفي شروط الصحة العامة.

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/04fb8536df0164.jpg[/IMG]
[/CENTER]

ووأضح أبو مهند السويلمي ان الكثير من سيارات الآيس كريم ليست مطابقة للشروط والمواصفات التي يمكنها أن تبيع بسلامة ، والدليل على ذلك أن الكثير من هذه السيارات غير نظيفة من الداخل وسيارات منتهية الصلاحية ، أضف إلى ذلك الأحوال الجوية الخارجية من روائح السيارات والغبار والأدخنة تدخل بسلام إلى داخل السيارة الخاصة بالآيس كريم ولاحياة لمن تنادي ، الرقابة غائبة والمتضررون الأطفال .

وقد أبدى عدد من المواطنين من مخاوفهم من استمرار تلك السيارات بوضعها المتهالك ومن مزاولة نشاطها ، وبذلك تضاعف إصابات التسمم ، مطالبين بتكثيف الرقابة من قبل الجهات المختصة ومضاعفة الجهود للتقليل وللحد من تلك الظاهرة ؛ ولمنع من لا يحمل التراخيص المطلوبة والأوراق الثبوتية ، أو (الشهادات الصحية) من مزاولة بيع تلك السلع والوجبات السريعة للأطفال الذين قد يكونون عرضة للتسمم والتلبك المعوي.

[COLOR=#0A1CF2]
” إخبارية عرعر ” [/COLOR]تضع مطالب المواطنين على طاولة المسئولين للتدخل العاجل وحماية صحة أطفالنا من ” الجرثومة ” المتنقلة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com