مكافحة المخدرات: الكبتاجون والحشيش الأكثر انتشاراً خلال الاختبارات


مكافحة المخدرات: الكبتاجون والحشيش الأكثر انتشاراً خلال الاختبارات



أوضح اللواء عبدالله الجميل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية، أن حبوب الكبتاجون ومادة الحشيش تعدان أخطر أنواع المخدرات وأكثرها انتشاراً بين الطلاب أيام الاختبارات.

وأكد أن “الطالب مستهدف من مروجي المخدرات بدعوى أن حبوب الكبتاجون تساعد في تنشيط الذاكرة وتقود إلى الإبداع والتميز بأقل جهد. وهذا غير صحيح؛ فهي في الحقيقة تفقد متعاطيها القدرة على الفهم أو التركيز أو الاستيعاب، وسرعان ما يزول أثرها فيجد الشخص نفسه لم يستوعب شيئاً، ويشعر بالتعب الذهني والفكري، وتنتابه حالة من الاكتئاب وفقدان الذاكرة؛ فيلجأ إلى تكرار التعاطي مع الزيادة في الجرعة؛ فيعتاد عليها ثم يدمنها ويصبح رهينة لها تؤدي به إلى سوء صحته البدنية ووهن قواه العقلية والذهنية، وكم من طالب كان متفوقا على أقرانه ولكنه مع تعاطي المنشطات انتهى به الأمر إلى ظلمات السجون والمصحات”.

وأوضح أن مكافحة المخدرات تكثف جهودها قبل فترة الاختبارات وتوفر لها كل الإمكانات والعناصر، مبيناً أن الجهد الذي يقوم به جهاز المكافحة ينقسم إلى شقين، أحدهما توعوي يتمثل في نشر الرسائل التوعوية التثقيفية ضد أخطار المخدرات وأضرارها، بالتعاون مع إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات ومجمع الأمل. والآخر هو المكافحة الميدانية بتكليف عناصر بمراقبة تحركات مروجي هذه المادة وضبطهم وتكثيف دوريات البحث والمراقبة بالقرب من تجمعات الطلاب المشتبه في تعاطيهم أو اختلاطهم بفئات من مروجي هذه السموم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com