مجانا: استخلص صورة مجسمة لنفسك أو لمنزلك بهذا البرنامج


مجانا: استخلص صورة مجسمة لنفسك أو لمنزلك بهذا البرنامج



أعلنت شركة مانكتل عن عن برنامجها سكانكت الذي يولد نماذج مجسمة للأشياء والمباني والأشخاص بالاستعانة بجهاز كنيكت من مايكروسوفت.

يمكن لأي شخص ببرنامج Skanect أن يستعين بجهاز كنيكت لتدويره حول أي غرفة يقف بداخلها ليتم توليد صورة ثلاثية الأبعاد منها خلال دقائق قليلة ليصبح لديه ملف أشبه بملفات أوتو كاد للتصميم الهندسي ليتيح له التقريب والابتعاد بالمشهد وتدويره على الشاشة. وأشار مؤسس الشركة إلى عمل الشركة حاليا لتطوير جهاز مسح ضوئي لاستخدامه في تشكيل صور مجسمة للأشخاص والأجسام الأخرى. وجاءت فكرة البرنامج عقب محاولة الشركة تلبية طلب لتشكيل مجسم لقدم مبتورة للحصول على قدم اصطناعية بدلا عنها، وتمكنت الشركة من تطوير برنامج يسهل استخلاص صور مجسمة دقيقة للاشياء المطلوب تصنيعها بكلفة قليلة نسبيا مقارنة مع سعر الماسحات الضوئية المخصصة للصور المجسمة أي ثلاثية الأبعاد والتي تكلف قرابة 40 ألف دولار بحسب صحيفة ويرد.

شاهد الفيديو لطريقة عمل البرنامج هنا:
[URL]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=9URIR-dEWBM[/URL]

وعرضت الشركة البرنامج أمام الصحافة حيث جرى تدوير جهاز كنيكت بزاوية 360 درجة ضمن مكتب لمدة 15 ثانية، وبدأت تظهر بعدها صورة على الشاشة التي يتصل بها جهاز كنيكت وقام البرنامج بتوليد صورة مجسمة للغرفة مع الأشخاص الموجودين فيها. ويتم توليد الصورة على مرحلتين الأولى تخضع للمعاينة تحسبا لوجود ثغرة أو فراغ لم تغطيه الكاميرا والثانية إعادة مسح الغرفة لتلافي الثغرات ويليها توليد النموذج المطلوب. تقدم الشركة إصدار مجاني للمستهلك ليستمتع بها الناس بحسب قول مؤسس الشركة ويمكن تنزيله من الرابط:
[URL]http://manctl.com/products.html[/URL]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com