قرارات لاهداف شخصية


قرارات لاهداف شخصية


لم يبقى الا ان تسحبوا الجنسية السعودية من المواطن اذا كان فقيرا

تصدر القرارت والتنظيمات يوما بعد يوم من عدد من الادارات الحكومية والتي لا اعلم على ما تبنى علية من اسس واهداف .فهل هي لاهداف شخصية تخص طبقة معينة من المجتمع او غير ذلك .
فلقد راينا مؤخرا ما ذكر في هذة الاخبارية عن عزم صندوق التنمية على اقرار الغاء طالبي القرض من فرصة التقديم عند بيع الارض.
وهنا انا بصدد ذكر بعض الاثار السلبية لمثل هذا القرار الذي يحارب طبقة الفقراء من هذا الشعب العزيز:
1- ان هذا القرار له تأثير مباشر على اسعار الأراضي حيث سوف يزداد سعرها بشكل كبير نتيجة نقص العرض .
2- سوف يخدم صندوق التنمية الطبقة المتوسطة والغنية من المواطنين فقط الذين يملكون بدلا من الارض الواحدة ربما عشرات الاراضي(نسأل الله أن يزيدهم )وهذا عكس ما انشئ من اجلة هذا الصندوق وهو خدمة المحتاجين.وكان الاولى ان يكون القرار ان من يملك اكثر من ارضين او ثلاث لن يستفيد من الصندوق .
3-ان من يحصل على ارض واحدة من الطبقة الفقيرة عن طريق المنح الشخصية ربما يضطر الى بيعها بسبب حاجة ماسة من سداد دين او غيرة . بينما يحصل الاخرون على الاراضي المجانية من طرق عدة سواء من منح البلدية الشخصية اوالمنح الملكية وهذه لا يحصل عليها الفقير بل من هم من علية الشعب كما حصل مؤخرا وقد اعطوا من الاراضي ما غلا ثمنه وهم ميسوروا الحال وكان الاولى ان تعطى للمحتاج.
واخيرا اريد ان اوضح ان المسئولين الذين وضعوا في هذه المناصب_- من قبل الحكام الذين انعم الله على هذة البلاد بهم-
لينظروا فيما هو من صالح كافة الشعب وليس العكس .
لان مثل هؤلاء لو كان الامر لهم لامروا بسحب الجنسية من الفقير في هذا الوطن .

فكيف نستطيع أن ننظر في امر مثل هؤلاء لانهم خانوا امانة البلد ويحاولون ايجاد البغضاء بين الشعب وحكامة الطيبين والغالين على قلوبهم لأغراض في انفسهم لا نعلم اهافها


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com