"المجلس البلدي" يتبنى دعم مهرجان صيف عرعر وأحتفالات الأعياد المقبلة….. ويدرس تقديم خدمة الإنترنت في الطرق الحيوية,,,,,,, ومدير الطرق" سيتم ربط الجديدة بسكاكا مباشرة ……. وطريق دائري لربط عرعر


"المجلس البلدي" يتبنى دعم مهرجان صيف عرعر وأحتفالات الأعياد المقبلة….. ويدرس تقديم خدمة الإنترنت في الطرق الحيوية,,,,,,, ومدير الطرق" سيتم ربط الجديدة بسكاكا مباشرة ……. وطريق دائري لربط عرعر



إخبارية عرعر"سطام السلطاني":

تطورات مثيرة ونتائج ملموسة على أرض الواقع خلال الفترة الأخيرة للمجلس البلدي بعرعر, بدأ يلمسها المواطن ويثمن دور المجلس والقائمين عليه, فمؤخرا نجح اقتراح المجلس البلدي في ضرورة تخصيص "حي المطار" لذوي الاحتياجات الخاصة وطبق أمين المنطقة اقتراح المجلس وتبنى تطبيقه على الرغم مما لقي من معارضه حادة سانده المجلس البلدي فيها إلا أن احد أعضاء المجلس البلدي كاد يفسد الوفاق مابين المجلس البلدي والمسؤولين في الأمانة بعد أن مارس بعض النافذين ضغوطا عليه من أصحاب المنح الملكية بضرورة تغيير مسار "السحب" في حي المطار إلا أن أمين المنطقة قابل العضو بالنظام الوارد من الوزارة حول آلية التوزيع, غير ذلك الموقف يتضح لنا كمتابعين وجود وفاق وتكامل مابين المجلس البلدي وأمانة عرعر حول العديد من الأمور التي تهم المنطقة و"إخبارية عرعر" تثمن تفاعل المجلس البلدي حول ما تم طرحه حول "الخمسين "ريالا على الزيادات على أراضي الأيتام في جلسته الشهر الماضي ولازلنا نكرر المطالبة بضرورة متابعة الوزارة للإسراع بحل أزمة الأيتام فسماسرة الأراضي ممن يصطادون بالماء العكر بدأت خططهم تنجح بشراء الأراضي في السوق السوداء وبأسعار بخسه
في ظل إشاعات يتم إيصالها "لمن لا بواكي لهم " .

المجلس البلدي وفي جلسته التي عقدت مغرب اليوم الاثنين ناقش أمرا مهما كثيرا ما نادينا به هنا ونادى به الأهالي في مختلف مواقعهم ومجالسهم بضرورة إقامة مهرجانات صيفية في عرعر برعاية مؤسسات قوية حيث صرح لـ"إخبارية عرعر"رئيس المجلس البلدي الأستاذ ماجد المطلق انه تم في جلسه اليوم تشكيل لجنة للتنسيق بين المجلس البلدي ولجنة الأهالي والتعليم والنادي الأدبي "لإقامة مهرجان صيفي للعام 1430هـ وكذلك إقامة احتفال للأهالي في عيد الفطر المبارك وذكر أنهم يسعون في تنويع الفعاليات وبرامجها في أكثر من موقع لإعطاء مساحة لجميع المواقع الحيوية بعرعر مثل "صالة الأهالي, طريق المطار الجديد , مقر حفل الملك السابق, دوار التابلين " وحول إقامة فعاليات في إجازة الشهر القادم ذكر المطلق : أن الوقت لن يسعفنا ونحن تقدم لدينا بعض المستثمرين الذي سينظم الاحتفالات بشكل لائق وبرسوم رمزية جدا وأسبوع واحد لا يكفي للمستثمر .

هذا وقد ناقش المجلس البلدي ضرورة إنشاء دورات مياه للنساء على ممرات المشاة وأن يتم صيانتها بشكل يومي .

وبحسب المطلق" فقد ناقش المجلس البلدي ضرورة استمرار سياسة أمانة عرعر حول" ذوي الاحتياجات الخاصة" في المستقبل خصوصا في مراكز الأحياء المزمع إقامتها في معظم الإحياء بعرعر بحيث يتم مراعاتهم عند تصميمها.

وكذلك ناقش المجلس البلدي المجسمات الجمالية للميادين الجديدة وتم الإطلاع عليها وتأييدها "إخبارية عرعر"قاطعت المطلق" وطرحت سؤالا تردد كثيرا وهو: لماذا لم نشاهد ميادين تحاكي تراث المنطقة كبقية المناطق؟ فذكر المطلق: أن الميادين الجديدة رائعة جدا وجميلة وربما لو كانت تراثية لظهرت بشكل غير جيد مقارنة بما شاهدنا.

وعن المركز الحضري قال المطلق : تمت اليوم مناقشة المركز وسيتم البدء في تنفيذه على طرق طريف خلف محطة الفحص الدوري وسيتم البدء بالمدرج المكشوف ثم لاحقا سيتم استكمال المسرح المغطى وصالة للعرض وغرف نوم للضيوف الزائرين وتم رصد مبلغ خمس ملايين في المرحلة الأولى .

وذكر" المطلق " أن المجلس البلدي أستضاف مدير الطرق بالمنطقة المهندس مطلق الشراري وتمت مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بعرعر وتمت مناقشة الطريق الدائري لمدينة عرعر .

الجدير بالذكر ان "[COLOR=red]إخبارية عرعر[/COLOR]" تلقت العديد من المطالبات بضرورة دعم الشوارع الحيوية بخدمة الأنترنت" واي ماكس وواي فاي" كبقية المناطق الأخرى وأجرت "الإخبارية " اتصالا بأحد المستثمرين في هذا المجال في منطقة الرياض والذي أكد ان تكاليف الخدمة ليست مرتفعة ويسهل تطبيقها عبر العديد من الأبراج الخاصة لبث الخدمة في نطاق محدد.

وعلق ماجد مطلق على ذلك : بأنه سبق طرح الإقتراح في المجلس البلدي وسنتابع فكرة تطبيقه إن شاء الله بعد زوال بعض المعوقات التي واجهتنا أثناء طرحه المرة الأولى.

هذا وأجرت "إخبارية عرعر" اتصالا بمدير الطرق حول ما تم مناقشته فقال: قمنا بعرض مشروع ربط طريق الجديد بطريق سكاكا مباشرة من أسفل الجسر المقابل للإسكان وانه خلال الفترة القريبة سيتم البدء به وسيلتقي بطريق سكاكا بالقرب من قاعة الجوهرة للاحتفالات وكذلك ناقشنا الطريق الدائري لعرعر حيث رفعنا للوزارة فكرة إقامة الطريق الدائري وعلى مرحلتين بحيث تكون المرحلة الأولى بالضلع الشمالي الشرقي بحيث يتم ربط عرعر من خلف المطار الحالي إلى حي المنصورية وستكون المرحلة الثانية من الضلع الشرقي الجنوبي حتى طريق سكاكا وننتظر موافقة الوزارة التي لن تبخل علينا فبحمد الله نفذنا قرابة 800مليون العام الماضي وميزانية العام الحالي 396مليون ريال.

ونقلت "إخبارية عرعر" استياء المواطنين في رفحاء من طريق رفحاء حفر الباطن وذكر الشراري: نحن لنا 120 كم كمنطقة إدارية والبقية تابعة للمنطقة الشرقية والمشاكل الموجودة في الطريق تابعة لمحافظة حفر الباطن وعلى الرغم من ذلك سنحاول جاهدين بتوجيهات الوزارة حل المشكلة حتى لو دخلنا في المنطقة الإدارية الأخرى والوزير متابع جيد للطريق والفترة الماضية كنا مجتمعين في حفر الباطن لمناقشة ذلك.

هذا وقد رفع رئيس المجلس البلدي وأعضاء المجلس التهاني والتبريكات لسمو أمير المنطقة بمناسبة التجديد لسموه وشاركهم التهنئة عبر"إخبارية عرعر" مدير إدارة الطرق المهندس مطلق الشراري الذي ثمن مواقف الأمير تجاه الصعاب التي تقف أمامهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com