وسائل الإعلام السورية تتحدث عن عمليات “تطهير”


وسائل الإعلام السورية تتحدث عن عمليات “تطهير”



فيما صعدت قوات النظام السوري عملياتها العسكرية في المدن التي فقدت سيطرتها عليها، تحدثت وسائل الإعلام السورية عن أن تلك العمليات تهدف إلى “تطهير” البلاد مما تصفه “الجماعات الإرهابية المسلحة، في محاولة على ما يبدو للحسم الميداني، لاسيما بعد تقارير تحدثت عن أن النظام السوري فقد سيطرته على قرابة 60% من الأراضي السورية.

وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا)، فإن قوات النظام قامت بعمليات تطهير لمدينة الحفة في اللاذقية أسفرت عن قتل العديد من “المسلحين”، وبعض عناصر رجال الأمن، ومصادرة أسلحة بينها قناصات وأسلحة مضادة للدروع.

وكشفت (سانا) عن عمليات مماثلة جرت في حمص وإدلب ودرعا ودير الزور وريف دمشق، وهي مناطق خرجت عن سيطرة قوات النظام، في إشارة نيتها الحسم الميداني تزامناً مع الحديث عن فشل خطة المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا كوفي عنان.

وذكرت صحيفة “الوطن” المقربة من الحكومة أن “قوى الجيش والجهات المختصة في مدينة حمص سيطرت بشكل شبه كامل على أحياء المدينة” على العكس من بعض مناطق الريف التي تشهد انتشاراً كثيفاً للمسلحين الذين شنّوا هجماتهم على حواجز الأمن.

وأضافت في عددها الصادر، الخميس، أن الأجهزة الأمنية في دمشق، اشتبكت مساء أول أمس وطوال ليل أمس مع “مجموعات إرهابية” في المعضمية وداريا والبساتين المحيطة وصولاً إلى صحنايا، حيث كانوا يعدون لتنفيذ هجمات وسط العاصمة، كما حصلت اشتباكات في محيط منطقة برزة وفي مزارع دوما أسفرت عن مقتل عدد من “المسلحين”، حسب الصحيفة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com