مقبرة العدل تحتضن جثمان الفقيد نايف بن عبدالعزيز


مقبرة العدل تحتضن جثمان الفقيد نايف بن عبدالعزيز



ووري الثرى جثمان الأمير نايف بن عبدالعزيز اليوم الثرى بمقبرة العدل بمكة المكرمة التي تعتبر أشهر وأقدم المقابر في العاصمة المقدسة، ودفن فيها عدد كبير من الأمراء وعلماء الدين والمسلمين، وتعتبر ثاني أكبر مقبرة في مكة بعد مقبرة المعلاة التي تقع في منطقة الحجون.

وتعد مقبرة العدل من أقرب المقابر إلى المسجد الحرام حيث تقع إلى الشمال الشرقي منه، والى الشرق من مبنى إمارة منطقة مكة المكرمة، ويفصلها عن مبنى الإمارة شارع فرعي بطول 200 متر تقريبا وعرض حوالي سبعة أمتار تقريبا.

وأنشأت عام 1345 هـ، وتصل مساحتها إلى حوالي 50 ألف متر مربع وفق، تم لاحقا تحديث جزء من المقبرة وهي المنطقة شبه الجبلية التي تتوسطها وعمل قبور إضافية فيها.

وقد دفن في ثرى المقبرة عدد كبير المسلمين ومن علماء الدين والأمراء منهم : الأمير منصور بن عبد العزيز آل سعود، والأمير مشاري بن عبد العزيز آل سعود، والأمير ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة سابقا، والامير عبد الله الفيصل الوزير والشاعر ، وابنه الأمير محمد العبد الله الفيصل الشاعر ورئيس نادي الاهلي السعودي سابقا، وسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز مفتي عام المملكة، والشيخ محمد بن صالح العثيمين عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، والشيخ عبد الله الخليفي إمام وخطيب المسجد الحرام، والشيخ عبد الله خياط إمام وخطيب المسجد الحرام، والشيخ عبد الله البسام عضو هيئة كبار العلماء، والشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل الشيخ.

وسميت المقبرة بالعدل عند عامة الناس نسبة إلى الحي الذي توجد فيه (حي العدل) كما أطلق عليها رسميا في أمانة العاصمة المقدسة مقبرة الأمراء.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com