غداً إعلان دفعة جديدة من المستحقين للقروض العقارية من المواطنين والمواطنات


غداً إعلان دفعة جديدة من المستحقين للقروض العقارية من المواطنين والمواطنات



قالت مصادر اعلامية مطلعه أن الصندوق العقاري سيعلن غدا السبت دفعة جديدة من المستحقين للقروض العقارية من المواطنين والمواطنات.
وتوقعت المصادر بحسب صحيفة عكاظ ، إلى أن يصل عدد القروض الجديدة إلى عشرة آلاف قرض تمثل الدفعة الثالثة لهذا العام، وذلك للمواطنين الذين سبق أن تقدموا بطلبات القروض ممن يملكون أراض والذين يصل عددهم تقريبا إلى 490 ألفا يعمل الصندوق على تسليمهم قروضهم العقارية خلال الفترة المقبلة قبل أن يبدأ العمل الصرف لمن تقدموا بطلباتهم عن طريق الموقع الإلكتروني ممن لا يملكون أراض والذين يصل عددهم لما يقارب 1.5 مليون مواطن.

وفي سياق متصل يعكف الصندوق على توسيع دائرة صلاحيات الفروع في عدد من الإجراءات التي من شأنها تسريع استلام القروض للمواطنين، إذ يسعى في مرحلته الأولى الحالية إلى منح صلاحية فك الرهن لفروع الصندوق، وذلك تيسيرا على المواطنين ولسرعة إنجاز معاملات المستحقين للقروض حيث كان ذلك من صلاحيات الإدارة العامة للصندوق، بالرياض مما كان يتطلب المزيد من الوقت.

وتأتي هذه الخطوة ضمن القرارات الرائدة التي يقرها الصندوق لتسهيل استلام المواطنين للقروض المستحقة لهم وكذلك البرامج التي يعقدها مع عدد من البنوك المحلية لضمان تملك المواطنين لمساكن في فترة قصيرة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com