الكاتب فواز عزيز ينتقد وزارة الصحة لتكذبيها الصحف وماينشر فيها من معاناة المرضى


الكاتب فواز عزيز ينتقد وزارة الصحة لتكذبيها الصحف وماينشر فيها من معاناة المرضى



انتقد الكاتب الصحفي بصحيفة الوطن فواز عزيز وزارة الصحة لتُكذّيبها الصحف وتنفي ما ينشر فيها من معاناة المرضى ، وكذلك تنفي نقص الأدوية وتهالك المباني وسوء النظافة والأخطاء الطبية ، وذكر أن مصائب “الصحة” كثيرة ، وأكبرها أنها لا تعترف إطلاقاً بأي خطأ وكأنها ملاك لا يخطئ !

مذكراً أن صحة الحدود الشمالية مازالت تلتزم الصمت حيال قضية توزيع تطعيمات منتهية الصلاحية ؟؟
[COLOR=#3C07F3]
“إخبارية عرعر “[/COLOR] تنشر نص المقال كما هو بصحيفة الوطن :

[COLOR=#1F0FF2]” تقارير الفساد في الصحة “[/COLOR]

كانت وما زالت وزارة الصحة تُكذّب الصحف وتنفي ما ينشر فيها من معاناة المرضى في زحام عيادات ينقص بعضها الأطباء، وتنفي نقص الأدوية وتهالك المباني وسوء النظافة والأخطاء الطبية، وتبرر لمستشفيات تحول مرضى النفسية إلى الباطنية لأن دكتور النفسية في إجازة، وتؤكد أن تنفيذ مشاريعها يجري على حسب العقود والوعود.
لم تعالج “الصحة” مرض إدارات العلاقات العامة في مديرياتها فتفاقم المرض واستفحل داء التبرير، وبدأت الآن خطاً جديداً بتكذيب بيانات “هيئة مكافحة الفساد” التي تعتبر إدارة حكومية مهمتها كشف الفساد والتقصير في مؤسسات الدولة وأنشئت بتوجيه من الملك في مساعيه الإصلاحية.
مصائب “الصحة” كثيرة، وأكبرها أنها لا تعترف إطلاقاً بأي خطأ وكأنها ملاك لا يخطئ! كشفت “هيئة الفساد” ملاحظات كارثية على مستشفى الصحة النفسية بجدة، فانبرى مدير المستشفى لنفي كل ما ورد في “تقرير الفساد” من تهالك المباني وسوء التهوية ونقص الأدوية، وأصدرت “صحة جدة” بياناً صحفياً استخدمت فيه كل أساليب النفي والتبرير..! وكشفت الهيئة تعثر برج النساء والولادة بمستشفى رفحاء، فأصدرت صحية الحدود الشمالية في يوم واحد بياناً تنفي فيه تعثر المشروع، وتؤكد أن التأخير بسبب تغيير التصاميم.. بينما لا تزال صحة الشمالية تلتزم الصمت حيال قضية توزيع تطعيمات منتهية الصلاحية على مراكز الرعاية الأولية بالمنطقة رغم مرور أكثر من 40 يوماً دون أي توضيح سوى نفيها تلقي أطفال تطعيمات منتهية الصلاحية، وأهملت كل استفسارات “الوطن” عن التراخي في التحقيقات وعدم محاسبة المخطئ وعدم الكشف عن كيفية انتقال التطعيمات منتهية الصلاحية من التموين في المديرية الصحية بعرعر إلى الثلاجات المركزية بالقطاعات الصحية ثم توزيعها على المراكز الصحية دون انتباه أحد لانتهاء صلاحية..!
في حفر الباطن مستشفى متهالك وطريق الوصول إليه مغلق بسبب حفريات البلدية، ومبنى مستشفى النساء والولادة مغلق منذ عدة أشهر رغم جاهزيته، ولا تزال “صحة حفر الباطن” تقول قريباً سيفتتح.. أليس التأخر في الاستفادة من منشأة صحية صرفت عليها الدولة الملايين يعد فسادا؟ ستتكشف الأمور أكثر لأن تقرير هيئة مكافحة الفساد ليس خبراً صحفياً ينساه الناس بعد صدور العدد الآخر!


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com