صور من الواقع


صور من الواقع



صور من الواقع

عقوق الوالدين:
يقول سبحانه وتعالى “فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً” ونجد الشخص يخاطب والديه بأبشع وأسوأ أنواع الكلمات وينتقي أجود وأحسن وأرقى الكلمات لمخاطبة مديره.

خيانة مشروعة:
تتزوج الفتاة ولديها قناعة بأن الزوج ملك لها وحدها، فتعمل جاهدةً على تحقيق ذلك باختلاق المشاكل بينها وبين أهل زوجها لتتجنبهم آخذةً بيد زوجها معها، فيقصر الزوج في حق والديه في النفقة والعناية والزيارة ليحقق نسبة عالية في العقوق وبعد 15 سنه يقوم الرجل بالزواج على زوجته فتفاجأ الزوجة بأنه خاين للعشرة.

الغباء :
تزوج رجل أعمى من فتاة مبصرة وذات يوم قال لها أوصفي نفسك لي: فقالت أنا فتاة حسناء بيضاء ناعمة وشعري أنعم من الحرير وعيوني تسحر كل من يراها وجمالي فريد وليس له مثيل وعندما انتهت، قال الزوج الأعمى والله لو كنتي كما قلتي لما تركك المبصرون لي، لذا صدقوني أنه من أعظم درجات الغباء أن تتعامل مع الناس على أنهم أغبياء.

حق المجتمع :
تناسوا إثبات حسن النية إلى المجتمع الذي أحسن إليهم على الرغم من أنهم يعتلون قمة أثرى أثرياء الشرق الأوسط فأوجدوا للفقر مكاناً بيننا.

الواسطة :
رجل لديه علم يستخدم الواسطة لأخذ حقه، ورجل ليس لديه علم يستخدم الواسطة ليأخذ حق غيره، ورجل لديه علم من غير واسطة يترك مكانه شاغرا ليأخذه من يستحق ومن لا يستحق، فلا عجب في ذلك لأن أصول الواسطة تدرس في الجامعات لأجيال المستقبل من خلال علاقة الطالب بعضو هيئة التدريس فيقوم بالحذف والإضافة والتأجيل وتحديد الاختبار والنجاح والرسوب، إذا عرف السبب بطل العجب.

أمنياتنا :
رجل شاهد مسلسل برزين بريك ومن شدة روعته تمنى أن لا تكون هناك نهاية على الرغم من أنه يعلم أن لكل بداية نهاية لذا يجب أن تكون أمنياتنا واقعيه لنستطيع تحقيقها.

حب الوطن :
رجل يستلم راتب شهري قدره مئة ألف ريال ويمتلك فله وأحدث أنواع السيارات ولديه خدم
ويقضي إجازته في سويسرا ويرى أن نثر الأموال على المواطنين سياسة اقتصادية خاطئة وفاشلة.

أنظمة غبية :
نظام وشروط ولوائح غبية تسلبك حقك والغريب في الأمر أنها لا تطبق ألا عليك.

جامعة ناشئة :
جامعة الواق واق جامعة ناشئه فرح أهلها بقدومها ليس الغريب في الأمر اسمها وإنما الغريب أن أهلها لا يشغلون ألا 10٪ من مساحتها.

مشاريع ملياريه :
دائما المشاريع قبل التنفيذ تكون معاييرها من فئة “أ” ولكن بعد التنفيذ المعايير تكون أقل مما اتفق عليه لتتحول من فئة “أ” إلى “هـ” والغريب في الأمر أنه ما زالت نفس الشركات هي من تدير المشاريع.

إجازة مرضية :
رجل أنهكه المرض يذهب إلي المستشفى للعلاج فيعطوه موعد بعد شهرين !! الغريب في الأمر هل المريض يستطيع إيقاف المرض حتى يحين موعده.

دائرة حكومية :
أصبح من الأمور الروتينية في حياتنا اليومية أن تراجع في دائرة حكومية ولا تجد الشخص الوحيد الذي يستطيع خدمتك، وعندما تسأل عنه زملائه يكون الرد جاهز الحين يجي فلان !! أو فلان راح شوي ويجي!! السؤال الآن : الحين و شوي ذي كم تساوي عند الموظفين الحكوميين دقيقة، ساعة، يوم ؟؟ والمصيبة إذا جاء الموظف بعد ساعتين أو ثلاث وقالك ما يمدي تعال بكرة.

التواضع :
يسافر إلى مدينة ما ويذهب إلى أسواقها ويشاهد تاجر متكبر ويقول يحق له تاجر، ثم يذهب إلى المسجد فيشاهد شيخ ذو علم ولديه الكثير من طلاب العلم ومتواضع ويقول سبحان الله شيخ ومتواضع. التواضع أصبح عملة نادرة، وكأن الأصل في المسلم التكبر.

الوصية:
قبل مئة عام أوصى الشيخ الكبير أبنه بأن لا يبيع الجمل مهما حصل لأنه هو من يسهل له جميع تنقلاته ويعينه على إتمام أعماله فأخذ الابن بوصية أبيه سنين طويلة وأوصاها لأولاده من بعده ولكن الزمن تطور وصنعت السيارات والقطارات والطائرات وما زال هؤلاء الأبناء يستخدمون الجمل للتنقل كما أوصاهم أبيهم وجدهم. مما سبق يجب أن نكون على قناعة تامة بأن الإسلام هو الشئ الوحيد الذي يعتبر صالح لكل زمانً ومكان وما عدا ذلك سيتغير إما برضانا أو رغماً عنا، د.سلمان يقول إن أبنائنا خلقوا لزماناً غير زماننا فلا تجبروهم على عاداتنا وتقاليدنا.

تاجر :
عندما تستورد السلع التي تريد دون أية شروط وتبيعها بالسعر الذي تريد دون أية قيود، وترفع قيمة السلعة مع ارتفاع السوق العالمي وتثبت سعر السلعة مع انهيار السوق العالمي فاعلم أنك تاجر ويحق لك ما لا يحق لغيرك.

المنتخب :
عندما تشاهد منتخب كرة قدم يضم لاعبين بداياتهم الرياضية سباحة، سلة، يد، طائرة فاعلم أنه منتخب الصقور الخضر.

مبتعث سابق :
مبتعث يحمل الماجستير وعاطل عن العمل لسنتين سأل هل تريد إكمال الدكتوراه فقال لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.

نقلت لكم صورً منوعة من الواقع علقت على البعض وتركت لكم حرية الاختيار في التعليق على البعض الأخر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com