مفتي السعودية يهاجم المواقع الإلكترونية …..بعد القذف الذي طال "أعراض المسلمين"


مفتي السعودية يهاجم المواقع الإلكترونية …..بعد القذف الذي طال "أعراض المسلمين"



إخبارية عرعر"بندر المشاري":
هاجم المفتي العام للسعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ أمس الجمعة مروجي الإشاعات وناشريها، خصوصاً أصحاب المواقع الإلكترونية، واصفاً إياهم بالمرجفين (ناشروا الكذب).

ورآى آل الشيخ الصحف الإلكترونية التي تتسابق في نشر الفضائح والإشاعات "غير مقبولة"، فهي على حد قوله وسائل تفتقد إلى الثقة، مشيراً إلى أن من يعول أو يعتمد عليها في الأخبار "معتمد على غير هدى".

وأوضح المفتي في محاضرة ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض خطر الإشاعات على المجتمع ووصفه بالكبير جدا، مؤكدًا أنها تؤثر في الناس في أمور دينهم ودنياهم

وحذر آل الشيخ في المحاضرة التي حملت عنوان "الأضرار والأخطار المترتبة على نشر الإشاعات المغرضة بين أفراد المجتمع"، من الإساءة إلى المسلم، "أعظم الإساءات أن تشيع على المسلم أمراً هو بريء منه، وتنسب إليه ما لم يتكلم به وما لم يعمل به".

ودعا إلى الابتعاد عن الأراجيف والأكاذيب، وصنف المحبين لإشاعة الفواحش ونشرها وتلفيقها ونسبتها إلى المؤمنين كذباً وافتراءً على أنهم "ممن يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا".

يذكر ان منسوبي هئية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد الهجوم عليهم من قبل بعض الكتاب اخذوا ينهجون نهجا وسلوكا غريبا في تسريب العديد من القضايا التي ساعدت في تشويه صورة المجتمع السعودي عبر وسائل الإعلام المختلفه وخصوصا في الصحف الإلكترونية في محاولة منهم لتحسين صورة الهيئة لدى المجتمع وكانت ردت فعل الكثير من العقلاء أن هذا النهج خاطىء وليس بصالح الهيئة ولا المجتع السعودي بتتبع عورات المسلمين وكشفها ومن يسرب مضمون الخبر للصحف سوف يسرب الاسماء إيضا.

يذكر أن"[COLOR=red]رئيس تحرير[/COLOR]" إخبارية عرعر رفض نشر العديد من المواد المتعلقه بقضية اللاعب الشهير في الخرج بنا على سياسة الإخبارية ونهجها المهني الذي تسير عليه , وأصدر قرار لجميع المحررين بالإبتعاد عن إرسال المواد التحريريه التي فيها قذف لأعراض المسلمين وشرفهم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com