قمة الرجولة والتعفف … سعودي يعول 22 نفســــاً بدخل 2800 ريال بعد أن فصل بناته الخمس لسوء الحال ..!!


قمة الرجولة والتعفف … سعودي يعول 22 نفســــاً بدخل 2800 ريال بعد أن فصل بناته الخمس لسوء الحال ..!!



يعيش 22 نفساً في منزل بإسكان الوليد بمدينة عرعر يقتاتون أطراف رمق العيش من ضمان اجتماعي وقدرة 2800ريالاًوبطاقة مشتريات لأسواق العثيم منحت للعائلة بالتنسيق مع جمعية الأمير عبد العزيز بن مساعد الخيرية بعرعر وتحمل الرقم 413 (مرفق صورة للبطاقة مع الخبر) فقط هذا هو دخل العائلة !!

خمس فتيات بالغات من العائلة حرمن إكمال درساتهن واكتفين بالشهادة الإبتدائية بعد أن اثقلت كاهل والدهن المصاريف الدراسية باهضة الثمن حيث لاحول له ولا قوة .

فبعد أن التقيت برب الأسره “ج .س. العنزي” شخصيا وجدته رجلا متعففا جدا محققا لمبدأ رائع وهو التوكل على الله سبحانه وتعالى ضاربا بسؤال الناس عرض الحائط بل بحوائط الدنيا كلها ، رأيت أمامي رجلا في الخمسين من عمره يحمل تقاسيم وجه حزين أثرت فيه عوامل تعرية رياح الصبر والصبر والصبر .

التقطنا بعض الصور الا ان البعض بل اكثر الأطفال أخذتهم عزة النفس من العدسة وهربوا مختبئين بأحد زوايا المنزل ريثما يتم الإنتهاء من التصوير ، رب الأسرة عاطل ولا يعمل ولم يسبق له العمل ويحمل الجنسية السعودية وسجل أسرة من الأحوال المدنية بعرعر يتضمن 20طفلا منهم 14 بنتاً و8 أبناء وتفصلها ، وبذلك يصبح رب الأسرة عائلا ومسؤولا عن عشرين نفساً يعيش وإياهم ووالدتهم بدخل مادي وقدره 2800 ريال وبطاقة مشتريات العثيم من الفئة المتوسطة حسب إفادته لنا .

أما فيما يتعلق بإحتياجات الأسرة فيلزمهم بدايةً :

• تدخل وزارة التربية والتعليم لتحسين المستوى المادي وفق بنود الوزارة لإكمال البنات دراستهن من جديد بما يتوافق مع أعمارهن مع توفير وسيلة نقل خاصة بهن فهن سعوديات وهذا أقل مايقدم لهن .
• اعانة مادية ثابتة من أهل الإحسان
• معيشة وغذاء اساسي شهري
• توفير سيارة عائلية من احدى شركات السيارات تويوتا او الحمراني او بتبرع احد رجال الأعمال من أصحاب معارض السيارات أو من لدن رجال الأعمال خلافهم وذلك لتوفير وسيلة نقل عائلية لهم عوضا عن سيارتهم الأميريكية الصنع السوبربان ذات الموديل 1986م والذي اشتراها بالتقسيط وأنهى اقساطه بمرارة 1000 ريال كل شهرهذا بالأضافه الى انتهاء فترة صلاحية استمارة السيارة والتي تحتاج لمبلغ سداد حتى يتمكن من التنقل بها لقضاء حوائج العائلة (في حال عدم التبرع بسيارة )
• توفير المستلزمات الدراسية لكافة الأبناء والبنات وقد تكفل بها فاعل خير مع نشر هذا الخبر ( رفض ذكر اسمه ابتغاء الخفية في الصدقة).
• قضاء ديون رب الأسرة وهي ليست بالكثيرة .

• منزل العائلة يحتاج إلى :
– فرش وغرف اطفال مجهزه واسره وبطانيات وخزائن وطاولات للمذاكرة بالإضافة الى ثلاجه أكبر وأطول حجماً وقدماً و5 مكيفات شباك وغسالة كبيرة مع نشاف ومكواة ملابس وفرن كبير ومكيف للمطبخ وأواني طبخ مع حاويات تخزين للطعام في غرفة التخزين .
• مخدات ووسادات وأسرة طويلة العمر ” سليب هاي ” لتخدم اكثر عمرا .
• تلفزيون أو اثنين مع ستالايت للأطفال وللعائلة .
• ملابس (بيت دائمة )للبنات ووالدتهم.
• ملابس للعيد للبنات الـ (12) والأولاد الـ(8) فمع استمرار هذا الخبر وتداوله عبر الواتس اب وخلافه فالناس قد بدأوا التسوق للعيد وتفصيل الثياب عند الخياطين استعدادا للعيد الذي نأمل ان يكون سعيدا للعائلة .

[COLOR=#0F35EA]” إخبارية عرعر “[/COLOR] تناشد أهل الإحسان والموسرين أن يكون هذا العام 1433هـ هو الأجمـل … و الأسعـد… نفسـاً وبهجةً وسرورا لهذه الأنفس الـ (22) فهل من مشمّر ومتاجر مع الله وبائع دنيا زائلة بأخرى باقية .

للتواصل مع العائلة ، الاتصال على المحرر : 0501185011

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0500e11b90e9ea.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0500e11b91cc74.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0500e11e8e3222.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0500e11e903bee.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0500e120da1c62.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0500e120dafb07.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0500e1257c2799.jpg[/IMG]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com