اليوم .. بدء التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير


اليوم .. بدء التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير



تبدأ اليوم الأربعاء السادس من رمضان، الجامعة السعودية الإلكترونية، التي تعد أول جامعة حكومية إلكترونية في البلاد، استقبال طلبات الراغبين والراغبات في التسجيل، وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية للجامعة [url]www.seu.edu.sa،[/url] على أن ينتهي التسجيل في الثالث عشر من رمضان.

وستنطلق الدراسة، في ثلاث كليات تضم أربعة أقسام على مستوى البكالوريوس، هي: كلية العلوم الإدارية والمالية، وتضم قسمي المحاسبة والتجارة الإلكترونية، وتقنية المعلومات بكلية الحوسبة والمعلوماتية، إضافة إلى المعلوماتية الصحية بكلية العلوم الصحية، فيما مرحلة الماجستير بتخصص وحيد هو، إدارة الأعمال.

وتبلغ رسوم الدراسة في الجامعة، التي تعامل الدراسة فيها معاملة الانتظام الكلي، بمرحلة البكالوريوس 130 ريالا عن كل وحدة دراسية، فيما درجة الماجستير 1000 ريال لكل وحدة دراسية معتمدة.

وافتتحت الجامعة ثلاثة فروع، في جدة والدمام والمدينة المنورة، إضافة إلى المقر الرئيسي في الرياض، حيث يلزم الطالب بالحضور بنسبة 25% لدراسة المقررات في الفرع الذي يرغبه عند بداية التسجيل، والنسبة المتبقية عن طريق أسلوب التعليم الإلكتروني التفاعلي والتعليم عن بعد.

وحددت شروط القبول للبكالوريوس، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أو من أم سعودية، أو من مواطني دول مجلس الخليج العربي، فيما خصصت نسبة من المقاعد لغير السعوديين المقيمين في المملكة.

فيما يشترط لدرجة الماجستير الحصول على بكالوريوس بتقدير جيد، إضافة لاختبارات محددة بمهارات اللغة الإنجليزية، للدراسة في أحد تخصصات إدارة الأعمال: المحاسبة، المالية، التسويق، نظم معلومات إدارية، الإدارة، إدارة موارد بشرية، إدارة عمليات، الاقتصاد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com