“ديلي تليجراف”: السعودية لن تشارك في الأولمبياد دون “حجاب وجدان”


“ديلي تليجراف”: السعودية لن تشارك في الأولمبياد دون “حجاب وجدان”



كشفت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية أن السعودية هددت بالانسحاب من دورة الألعاب الأولمبية المقامة في لندن في حال لم يتم السماح للاعبة الجودو السعودية وجدان شهرخاني بارتداء الحجاب.

ونسبت إلى متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية قوله إن السعوديين غير سعيدين بقرار منع الحجاب في لعبة الجودو، لذلك تم الاتفاق على اجتماع عاجل خلال 48 ساعة، يجمع اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي للجودو واللجنة الأولمبية السعودية، في محاولة لإيجاد حل لهذه القضية وتجنب انسحاب السعودية من الألعاب الأولمبية.

وذكر مصدر للصحافة الرياضية في بريطانيا أن الاتحاد الدولي للجودو قد يتمسك بقراره ولن يسمح بتغيير قوانينه حالياً بالسماح للاعبة السعودية بالمشاركة في ألعاب لندن بارتداء غطاء الرأس، موضحاً أن تغيير القوانين يحتاج إلى اجتماع للجمعية العمومية وطرح التعديلات، وهو ما لا يمكن فعله في الوقت الحاضر.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للجودو ماريوش فيتسر أعلن يوم أمس الخميس أن قوانين الاتحاد لا تسمح بارتداء الحجاب خلال المنافسات.

وقال فيتسر بعد عملية سحب القرعة: “ستشارك الرياضية السعودية في منافسات الجودو وستقاتل حسب مبادئ وروحية لعبة الجودو، وهذا يعني من دون أن ترتدي الحجاب”.

وتشارك المرأة السعودية في المنافسات الأولمبية للمرة الأولى ممثلة بلاعبة الجودو وجدان شهرخاني والعداءة سارة العطار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com