بـ”الصور”..مجموعة من المشائخ والقضاة يجتمعون في مقر وزارة العمل


بـ”الصور”..مجموعة من المشائخ والقضاة يجتمعون في مقر وزارة العمل



قام مجموعة من القضاة وأهل العلم اليوم بزيارة وزارة العمل لبحث التجاوزات الخطيرة في تأنيث المحال النسائية

وحمل المشايخ وطلبة العلم الذين حضروا إلى مقر الوزارة تقارير تبيّن سلبيات عمل المرأة، وأن عملها تحول في بعض الشركات والمحلات إلى عمل مختلط نتجت عنه جرائم أخلاقية نشرتها وسائل الإعلام.المجتمعين لم يستطيعوا مقابلة الوزير، لأنه اليوم في محافظة جدة، فيما تمكنوا من مقابلة عدد من المسؤولين بالوزارة، وأوصلوا لهم وجهات النظر والسلبيات

وعن تفاصيل اللقاء قالــ أحد المشائخ ..” حضر عدد طيب اليوم في وزارة العمل لمقابلة الوزير . وتمنيت أن يكون العدد أكبر لعل يكون ذلك في اللقاء القادم تم مقابلة الحقباني الوكيل ثم بعد ذلك مقابلة فهد التخيفي وهو الذي كان معني بالزيارة ، والوزير غير موجود طبعاً في جدة ، وكان التخيفي يتهرب من الحقائق بل ويصادمها وأن ما يحصل من اختلاط في الشركات هو مخالفة للنظام ولم يصدر منا مطالبتهم بذلك ، العجيب أنه قال في بداية اللقاء نريد أن نكون أكثر شفافية ووضوح . ما أدوي هذه القاعدة تحري عليه أم لا لأننا رأينا المخالفة والمراوغة منه ،قالوا له المشائخ من المرجعية الشرعية التي يصرح وزير العمل أنه رجه إليها قبل أن يصدر القرارات واللجنة الدائمة قد أفتت بحرمة الإختلاط .”

وأضافـــ ” قابلوا هيئة كبار العلماء وزير العمل في مكان ما وكلموه عن الإختلاط والقرارات التي صدرت منه فقال أنتم لستم مرجعية لي أنا مرجعيتي الملك ، قال أحد المشائخ هناك دراسة قدمت للوزارة نجحت في امريكا واليابان وغيرها وهي توظيف أربعه مليون من النساء يقصد الشيخ” التوظيف عن بعد””والعمل عن بعد” أقل راتب 3000 ريال وتم تطبيق هذا المشروع في بعض الدول الغربية ونجح . والمرأة بهذا تكون محشومة وفي منزلها ، وتوفر عليها النقل والموصلات وعدم ترتب اثار جانبية اخرى لا تحمد عقباها لماذا لم يتم النظر في هذا المشروع وعدم اعتباره مع أنه يخدم اربعه مليون .”

وتابع ” كان المتحدث الشيخ عبدالله الغامدي وقال أعطينا الوزير هذه الدراسة والظاهر إنها ما زالت في الدرج أو في مكان اخر ، ما موقف الوزارة من وضع دور كامل نسوي باعة ومتسوقين . فأجاب : ولعل الله انطقه قال مو على كافينا ودنا ، قال التخيفي كل ما عليه المحلات الآن مخالفة للنظام وليس هذا توجه الوزارة بعد أن أُفحم . قال أحد الاخوة هل تستطيع أن تصرح بهذا قال أُصرح ، وما عندي مشكلة . وأنا أقول : أتحداه يصرح ونحن وإياكم سننتظر الأيام والإعلام بيننا .قال الاخوة لماذا لا يحاسبون هؤلاء الذين خالفوا النظام قال عندنا قسم معتني بهذا الأمر . قال أحد الاخوة أنا بنفسي جلست أسبوع برفع شكوى ، يقولون عند بدر الحربي موظف واحد جالس أسبوع وأنا أطرد وراه مره طالع مره مو موجود . هذا تلاعب ، ختاماً : اسأل الله التوفيق للاخوة الذين حضروا والذين لم يحضروا أيضاً ونسأل الله أن يصلح الأحوال . نريد الهمة في اللقاء القادم لا تتركونا”.

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050148472aa7ba.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050148499aa80d.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050148499c134d.JPG[/IMG]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com