باحث إسلامي يشكر MBC على “مسلسل عمر” ويصف رافضيه بـ“المنغلقين”


باحث إسلامي يشكر MBC على “مسلسل عمر” ويصف رافضيه بـ“المنغلقين”



شكر الباحث في التاريخ الإسلامي عسكر العسكر، مجموعة ام بى سى على تقديمهم لـ”مسلسل عمر” الذي وصفه بالعمل الجبار الرائد والذي سيخدم كثيرا لو ترجم لعدة لغات، ويرد على الهجمات-كما وصفها- التي يتبناها البعض لتشويه سيرته، رضي الله عنه.

وقال العسكر: “رفض هذا المسلسل نوع من الانغلاق الفكري، ليس لنا علاقة بشخص الممثل الذي يقوم بتجسيد الصحابة هو لم يدعي بأنه بخلقهم هو صور لنا شخصياتهم، والدخول بالنوايا وبالشخصيات التي تمثل هذا العمل أمر غير مقبول, نحن لنا بظواهر الأمور وليس بواطنها, والفسوق عند الله أمره وليس في يد البشر “.

وبين العسكر بقوله “نرى الهجمة والدعوات للمقاطعة التي انطلقت ضد العمل قبل بدايته من قِبَل البعض الذين غابوا عن الرد على هجمة الروافض ضد عمر، هذا الزمن هو زمن الأعمال المرئية وهذا العمل ساهم بإيصال أسماء الصحابة، حتى أولئك الذين قل ذكرهم في الكتب التاريخية ليعرفهم النشء الإسلامي و حتى العالم الغربي”.

وأضاف يقول: “بغض النظر عن الموسيقى في العمل والعنصر النسائي, لكن السرد التاريخي مبهر”، وأوضح بأنه ضد تجسيد الرسول صلى الله عليه وسلم وتمثيله، وبأنه يشكر القناة لتلافيها إظهار الرسول الكريم في بعض المشاهد واحترمت هذا الأمر ولم تحاول تجسيده.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com