في ثاني بادرة هي الأبرز ..”الشويقي” على طريق” النخيلان” يقدم استقالته من ادارة مستشفى بقعاء


في ثاني بادرة هي الأبرز ..”الشويقي” على طريق” النخيلان” يقدم استقالته من ادارة مستشفى بقعاء



في خطوة هي الثانية بعد تقدم مدير مستشفى حائل اعفاءه من إدارة المستشفى احتجاجاً على الوضع الصحي المتردي في المستشفى.

(فقد قدم م مدير مستشفى محافظة بقعاء فهد حميدان الشويقي، بخطاب إلى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل طالباً إعفاءه من إدارة المستشفى، مستنداً إلى أسباب عديدة من ضمنها عدم تعاون الشؤون الصحية مع إدارة المستشفى، وعدم توفير متطلبات المستشفى الذي يعدّ الخط الأول للمستشفيات في حائل، وكان الشويقي هو المرشح البديل للدكتور عبدالعزيز بن نخيلان الشمري في إدارة مستشفى حائل العام، كما اعتذر مساعد مدير مستشفى بقعاء العام عبدالله النافل، عن إدارة مستشفى بقعاء. من جهته، قال الناطق الإعلام باسم صحة حائل ماجد المعيلي، أمس لـ«الشرق»: إن صحة حائل لم يصلها أي خطاب).

يُشار الى أن مستشفيات المناطق الشمالية تمر بتدهورا كبير من حيث البنية التحتية ومن حيث التجهيزات والمواعيد والتحويل الطبي إلى مستشفيات العاصمة وقد شهدت منطقة الحدود الشمالية _عرعر_ مؤخراً العديد من الحوادث الطبية منها وفاة طفلة بسبب عدم وجود سرير.

أيضاً يعاني مستشفى عرعر المركزي من سوء البنية التحتية حيث أنه أقدم مستشفى بالمنطقة وله مايقارب نصف قرن ، ولم تنل منه الترميمات إلا كما تنال المساحيق من العجوز الهرمة.

وقد يعد المواطن مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد هو الأحدث في المنطقة سيما أنه مشروعا واقف طيلة (20) عاما ، بعدها تم افتتاحه بعد العشرين سنة التي وقف فيها ضمن المستشفيات ذات التصميم القديم.

كذلك تعاني المنطقة الشمالية برمتها شحاً كبيرا في الأطباء ، وقد كتب الزميل سطام السلطاني والعديد من الإعلاميين عن معاناة المنطقة الطبية ، الصحة بدورها تقول ( المواطن اغلى مانملك ) قولاً فقط دون تطبيق.

ولايزال المواطن في المنطقة الشمالية يرفع صوته لوزير الصحة بإنقاد مايمكن إنقاذه بدلا من أن يتجه المواطن إلى المستشفيات في الدول المجاورة مثل الأردن الذي أصبح يسجل عدد أكبر شريحة من المرضى المراجعين من منطقة الحدود الشمالية.

” [COLOR=#0724DA]إخبارية عرعر [/COLOR]” بدورها تشيد بالخطوة التي تقدم بها النخيلان والشويقي من حيث المبدأ ، فمن لايستطيع عمل شيء وتقابله الصعوبات فالأولى ان يتنحى عن منصبه كـ تسجيل موقف وعدم مشاركة فيما يحدث للمواطن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com