بعد حادثة براعم الوطن.. مؤسسة سعودية تتنج “مريول” ضد الحريق للطالبات


بعد حادثة براعم الوطن.. مؤسسة سعودية تتنج “مريول” ضد الحريق للطالبات



تتجه مؤسسة سعودية تختص بصناعة الأقمشة نحو إنتاج نسيج من أقمشة للزي المدرسي بعد تصنيعها وفقا لمعايير السلامة، وذلك بهدف تحقيق الحد الأدنى من تقليل احتمالية حدوث أضرار للطالبات في حال وقوع حوادث أو كوارث داخل أسوار المدارس.

ويأتي هذا التوجه تفاديا لحدوث حريق في مدارس البنات في أعقاب وقوع حريق مدرسة براعم الوطن الشهيرة في جدة العام المنصرم والذي ذهب ضحيته ثلاث معلمات وأصيب فيه عدد كبير من الطالبات.

وبحسب الشرق الأوسط قال سالم بن سلمان، المدير التنفيذي لمؤسسة العماري لتجارة الأقمشة، أن المؤسسة استقبلت استفسارات كثيرة من الأمهات السعوديات حول وجود أقمشة مدرسية مقاومة للحرائق، والتي من خلالها يمكن الحفاظ على صحة الطالبات، إلى جانب مقاومتها لانتشار البكتيريا.

وأضاف «قام فريق متخصص في المؤسسة بتطوير نوعية أنسجة تخص الأقمشة المدرسية بالتعاون مع فريقنا الموجود في اليابان وإندونيسيا، وذلك كي تتواءم مع أجواء الخليج الحارة، عدا عن مقاومتها للحرائق ومحافظتها على صحة الأجساد».

وبين بن سلمان أنه تم استحداث نوعية وصفها بـ«الممتازة» والمعالجة من هذه الأقمشة التي استوردتها المؤسسة بكميات كبيرة منذ نحو شهر، مؤكدا أنها ستكون موجودة بالأسواق وفي متناول الجميع منذ مطلع العام الدراسي الجديد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com