العقاري : يحق للورثة الحصول على قرض المتوفى.. ودفعة جديدة في 20 شوال


العقاري : يحق للورثة الحصول على قرض المتوفى.. ودفعة جديدة في 20 شوال



أكد مدير عام فرع صندوق التنمية العقاري في منطقة مكة المكرمة عبدالرحمن السعيد لـ«عكاظ» أنه في حال ظهور رقم متقدم متوف فإنه يحق لأحد الورثة التقدم للحصول على القرض حتى لو كان قاصرا، مشيرا إلى أن هناك آلية لمنحهم القرض. وأوضح أن استقبال طلبات الإعفاء للمتوفين مفتوح على مدار العام، وما على أهل المتوفى سوى تقديم طلب ليدخل ضمن قوائم الإعفاء التي تصدر على دفعات.

وقال السعيد خلال رصد «عكاظ» سير العمل في أول يوم تسليم القروض الاستثنائية في مكة «إنه تم توزيع المواطنين على 30 يوما بواقع 100 شخص يتم استقبالهم يوميا، حيث تم تخصيص قرابة ثمانية موظفين لاستقبال المراجعين وإعطائهم خطابات الرهن، مبينا أن بعض الأشخاص يعطى أوراق الطلبات ليقوم باستكمالها بينما آخرون يأتون جاهزين بجميع الطلبات. وأكد الحرص على توفير الراحة للمراجعين من خلال كراسي الانتظار وسرعة إنهاء المعاملة، حيث إن المراجع الواحد لا تتجاوز فترة انتظاره الخمس دقائق لافتا إلى ضرورة وجود صك الأرض والتصريح لمنح القرض.

وأشار إلى أن الصندوق لا يمنح المواطنين حق تحويل القرض من شخص إلى آخر أو بيعه، حيث إن البيع غير جائز شرعا إنما قد يحصل بشكل غير رسمي ما بين المقترض والمشتري وهذا الأمر لا يمكننا كشفه.

وأضاف السعيد «بعد الانتهاء من توزيع القروض الاستثنائية على 2924 مواطنا، هناك دفعة جديدة سيتم الإعلان عنها 20 شوال».
«عكاظ» قامت بجولة على صالة الاستقبال صباح أمس في صندوق التنمية العقاري لرصد التنظيم داخل المبنى، حيث كان العمل بمنتهى الانسيابية بعدما اتخذ البنك إجراءات مناسبة لتخفيف الضغط وسرعة إنهاء إجراء المعاملة فور دخول المراجع للقسم.

وأبدى المواطنون ارتياحهم للتنظيم، حيث أوضح المواطن طلال الهذلي أن الحركة كانت انسيابية جدا داخل المبنى وأنهيت المعاملات بشكل سريع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com