الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ” نزاهة ” : نتلقى 100 بلاغ يوميا ونرحب بالمزيد


الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ” نزاهة ” : نتلقى 100 بلاغ يوميا ونرحب بالمزيد



كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” أن متوسط البلاغات التي تتلقاها الهيئة على مدار اليوم يبلغ حوالي 100 بلاغ.
وقالت الهيئة في بيان لها إنها اطلعت على رسم كاريكاتيري بإحدى الصحف اليومية، يمثل جهاز “فاكس” الهيئة، وتجمعت من حوله كمية كبيرة من الأوراق، وكأنها تمثل البلاغات التي تستلمها الهيئة، ويصور الرسام الفاكس في حالة إرهاق وضجر من كثرة البلاغات.

وأوضح المصدر أن الهيئة ترحب ببلاغات المواطنين مهما كان حجمها، وتوليها عناية كاملة، بدءاً من تسلمها من خلال القنوات التي وفرتها الهيئة، وحتى انتهاء الإجراءات بشأنها، متواصلة بصفة مستمرة مع صاحب البلاغ.

كما بين المصدر أن متوسط البلاغات التي تتلقاها الهيئة على مدار اليوم يبلغ حوالي 100 بلاغ من خلال قنوات الاتصال لديها وهي الموقع الإلكتروني “نزاهة” [url]www.nazaha.gov.sa،[/url] والفاكس المخصص للبلاغات رقم 012645555، والبريد الرسمي على عنوانها “الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 7667 العليا، حي الغدير، الرياض 13311 _ 2525 المملكة العربية السعودية”، والبرقية الهاتفية. كما تستقبل الهيئة البلاغات عن طريق الحضور الشخصي في مقرها بحي الغدير، وهذه الوسيلة مقتصرة على البلاغات السرية وذات الصفة الخاصة كالبلاغات عن الرشوة.

كما وفرت الهيئة قناة أخرى للرد على استفسارات المبلغين حول طريقة تقديم البلاغ وشروطه، عن طريق الرقم الموحد “19991”، الذي يمكن عن طريقه تلقي المعلومات حول كيفية تقديم البلاغات، أو الاستفسارات المتعلقة بذلك. وبين المصدر أن من أهم شروط البلاغات، ذكر اسم المبلغ، ورقم السجل المدني، وعنوانه، ورقم هاتف للتواصل معه، ومن حقه أن يطلب من الهيئة حجب معلوماته الشخصية لديها حين التعامل مع البلاغ.
إلى ذلك، أشاد رئيس الهيئة بتعاون المواطنين والمقيمين، وحرصهم على التواصل مع الهيئة وإبلاغها عما يتوافر لديهم من معلومات عن ممارسات الفساد، والإهمال، وتدني الخدمات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com