بدء استقبال طلبات تمويل مسار التميز ببنك التسليف اليوم


بدء استقبال طلبات تمويل مسار التميز ببنك التسليف اليوم



يبدأ البنك السعودي للتسليف والادخار اليوم في استقبال طلبات التمويل في مسار التميز ضمن برنامج تمويل المشاريع الصغيرة والناشئة «مسارات» عبر الموقع الالكتروني الخاص بالبنك بدءاً من اليوم الأحد 15 شوال، ويستمر تقديم الطلبات حتى 15 ذي القعدة المقبل.

وأوضح المتحدث الرسمي للبنك أحمد الجبرين أن مسار «التميز» يستهدف المشاريع التي يتحقق بها أكبر عدد ممكن من أولويات التمويل المذكورة في اللائحة التنفيذية لتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة والتي تزيد تكلفتها الاستثمارية على 300 ألف ريال ولا تتجاوز ثمانية ملايين ريال .

وأكد الجبرين أن البنك ممثلاً في إدارة الائتمان وتقييم المشاريع سيعمل على المعالجة اليومية للطلبات وستكون المقابلات الشخصية خلال فترة قصيرة وذلك سعياً من البنك لتسهيل وتسريع حصول الرياديين على تمويلهم .

وأضاف أن البنك منذ بداية العام الحالي استنفر طاقته لتسريع عمليات التمويل في برنامج «مسارات» وقد خطى في هذا المجال خطوات متقدمة، حيث مول منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس (931) مشروعا بقيمة تجاوزت 146 مليون ريال، لافتاً إلى أن التقديم على مسار الاختراع ومسار المشاريع الناشئة مفتوح طوال العام عبر البوابة الالكترونية للبنك. وزاد أن البنك من خلال ما يقدمه من قروض ودعم للمشاريع الصغيرة والناشئة يهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب والفتيات على خوض عالم المال والأعمال بكل ثقة، لافتاً إلى أنه يساهم في توفير فرص عمل للمواطنين وتحقيق قيمة اقتصادية للسوق المحلية ودعمها بكوادر وطنية، مؤكداً أن البنك ما زالت لديه خطط طموحة لتطوير العمل وتسريع وتسهيل الإجراءات ستظهر جلية خلال الفترة المقبلة.

من جهتهم قال 1492 زائرا للموقع الإلكتروني الرسمي للبنك السعودي للتسليف والادخار، إن المعلومات التي يوفرها البنك للمستفيدين، لا تزال غير واضحة وليست بأفضل من ماضيها. جاء ذلك في استفتاء وضعه البنك على موقعه الرسمي خلال الأسابيع الماضية، طرح من خلاله سؤالا قال فيه «هل تعتقد أن المعلومة في البنك أصبحت تتوفر بشكل أفضل من الماضي؟». الاستفتاء الجديد شارك فيه حتى ظهر أمس السبت 2864 زائرا، أجاب 1492 منهم بـ «لا» بنسبة 52 %، فيما أجاب 1188 زائرا بـ «نعم» بنسبة 41 %، واكتفى 184 من الزوار بإجابة «لا نعلم» بنسبة 6 %.
وكان الاستفتاء السابق في موقع البنك والذي شارك فيه أكثر من 4500 زائر، قد صوت فيه الأكثرية على أن الأعمال في البنك لم تشهد سرعة في الإنجاز.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com