نظِّف أسنانك.. كل أيامك


نظِّف أسنانك.. كل أيامك



إخبارية عرعر"متابعات"منيف خضير:
أكد مدير مركز طب الأسنان برفحاء علي بن عوض الشمري أن هناك خطة طموحة لإدخال نظام الملفات الطبية لتنظيم العمل في المركز، ونأمل أيضاً أن يتم الانتهاء من المبنى الحكومي المخصص للمركز والذي سيعتمد قريباً تسهيلاً على المرضى عوضاً عن المبنى المستأجر.. مشيراً إلى أن المركز يراجعه يومياً ما بين 130- 150 مراجعاً يومياً.
مؤكداً في الوقت نفسه أن المركز مر بخطوات تطويرية حيث أنشئ مركز طب الأسنان عام 1427هـ، وكان مقره مستشفى رفحاء بعيادات لا تتجاوز 5 عيادات، والمركز يخدم منطقة ذات كثافة سكانية عالية متمثلة في سكان رفحاء والقرى التابعة لها والتي تقدر بـ100.000 ألف نسمة انتقل المركز إلى مقره الجديد في أحد المباني المستأجرة بحي المدينة حيث ضمت إليه العيادات الخاصة بالأسنان في المراكز الصحية ليصبح العدد الإجمالي للعيادات 8 عيادات متخصصة.
وعن جديد المركز قال مدير مركز طب الأسنان برفحاء الأستاذ علي بن عوض الشمري: تم تزويد المركز حالياً بمعمل حديث متكامل للأسنان به أحدث الأجهزة في تقنية صناعة التركيبات الثابتة والمتحركة ويشمل المعمل الأجهزة والكبائن والطاولات الخشبية والحديدية، والمعمل يضم 4 فنيين، والعمل جارٍ حالياً على زيادة الفنيين إلى 8 لرفع الكفاءة الإنتاجية.
وقد بلغت جملة التركيبات الثابتة خلال العام المنصرم (محرم وذو الحجة) حوالي 593 حالة تركيب ثابتة وحوالي 200 حالة تركيب متحركة.
وعن مجال التثقيف الصحي قال: ضمن حملات التوعية الصحية التي يقوم بها مركز طب الأسنان التخصصي برفحاء بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم والصحة المدرسية برفحاء فقد بدأ المركز بزيارة مدارس البنين والبنات استمراراً للحملة التي انطلقت العام الماضي تحت عنوان نظف أسنانك كل أيامك مشيراً إلى أنه تم إلقاء محاضرات تثقيفية توعوية استفاد منها قرابة 1157 طالبا في المرحلة الابتدائية عن طريق الدكتور محمد نصر، وصاحب الحملة توزيع هدايا ومعاجين أسنان للطلبة بالتعاون مع إدارة طب الأسنان بالرياض، كما تم توزيع الكتيبات الإرشادية، ونفذ المركز أيضاً تجربة تطبيق الفلورايد الموضعي الواقي من تسوس الأسنان وحساسيتها من خلال العيادة المتنقلة لطبيب الأسنان.
من جهة أخرى أكدت مشرفة التوعية الصحية بالمركز الأستاذة منى الشمري أن عدد المستفيدات من البرامج التوعوية النسائية بالمركز بلغ حوالي 800 طالبة في المرحلة الابتدائية، وشملت البرامج التثقيفية محاضرات وتجارب عملية لتطبيق الفلورايد وتقديم الهدايا المجانية للطالبات، مضيفة أن البرنامج التثقيفي ركز على الأطعمة المفيدة للصحة وللأسنان وكذلك الأطعمة المضرة، وأسباب التسوس، وطرق الاستخدام الصحي لفرشاة الأسنان، وتجنب العادات الغذائية السيئة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com