معلمي عرعر خارجها , إلى متى ؟‎


معلمي عرعر خارجها , إلى متى ؟‎



معلمي عرعر خارجها , إلى متى ؟‎

[CENTER]القضية معروفة للجميع وهي ضعف حركة نقل المعلمين داخل الحدود الشمالية وخاصة مدينة عرعر , وأخر فصولها المخزية والمحزنه توقيف و سجن اثنين من المعلمين طالبوا مع زملائهم برفع الظلم الذي يراه ويعرفه كل إنسان يملك مقدار ذرة من الانصاف والعدل .

أناس تغربوا سنين وما زالوا وأبْعِدوا عن أهاليهم بسبب خطأ إداري مع سبق الإصرار والترصد .

وسأورد بعض الأدلة التي تثبت ذلك :

أولا / في خلال السنتين الماضيتين تم افتتاح مدرستي (عين جالوت ) بحي مشرف و (الإدريسي) بحي الربوة بعد مطالبات جهيدة , وبدلا من طلب احتياج معلمين من الوزارة تم سحب معلمين من مدارس عرعر الأخرى , مما سبب نقص في تلك المدارس , وسبب أيضا ضياع فرص كبيرة ونظامية لعودة أبناء عرعر إلى أهاليهم.

وكان قسم شؤون المعلمين بتعليم عرعر أصدر ردًا على مقال سابق لي ومن ضمنه قالوا بالحرف الواحد (بأن احتياج المدارس المستحدثة من المعلمين يتم تسديده عن طريق الوزارة فقط ولا علاقة لإدارة التعليم به نهائيًا ) ولكن في الواقع تم سحب المعلمين من مدارس عرعر إلى المدارس المستحدثه , ويمكن للجميع الرجوع إلى مقالي المقصود (تعليم عرعر وبطالة المعلمات) والنظر لتعقيب تعليم عرعر أسفل المقال ثم التوجه للمدارس المذكوره والسؤال عن المعلمين فيها لتتأكدوا بأنفسكم .

ثانيا / رغم جاهزية مبني مدرسة ضاحية الملك فهد , لم تفتتح المدرسة حتى الآن رغم أن طلاب الحي يقطعون يوميًا عدة كيلومترات عبر الطريق الدولي للدراسة داخل عرعر يوميا .

ألم يكن التصرف السليم والمنطقي والنظامي والإنساني هو فتح المدرسة والبدء بتدريس طلاب الحي مع الرفع للوزارة باحتياج المدرسة من المعلمين إلى الوزارة ليتمكن أبناء عرعر من الدخول للمنطقة عبر الحركة الخارجية .

لماذا تبقى مدرسة الضاحية مغلقة ؟ السبب نقص في أعداد المعلمين .

إذن يوجد احتياج , ولكن لماذا لا تبعث الوزارة بهذا الاحتياج .

الجواب : لأن تعليم عرعر لم يرفع احتياجا كافيا من الأساس .

ثالثا / قامت إدارة التعليم بدمج المدارس التالية (الإمام مالك ) (محمد الفاتح) (المعتصم بالله) كل مدرسة في مدارس أخرى داخل المدينة , هذا غير نقل مدرسة (طارق بن زياد) من عرعر للعويقيلة .

وظلت هذة المسميات موجودة حاليا داخل عرعر في أروقة الإدارة وبإمكان إدارة التعليم التعليم حسب الصلاحيات الممنوحه لها , فتحها مرة أخرى بدون الرجوع للوزارة , وهذا يدل على التعمد الواضح لتفريغ المنطقة من المدارس وبالتالي تقليل الاحتياج المتعمد .

فلماذا هذا التعمد والاجحاف على عدم طلب احتياج معلمين للمنطقة؟

رابعا / المدرسة السابعة عشر للبنات يعمل حاليًا على نقلها لمبنى جديد ودمجها مع مدرسة أخرى بعيد جدًا عن مكانها الأساسي رغم معارضة أهالي الحي .

خامسا / يلاحظ الجميع الإزدحام الشديد للسيارات وباصات نقل الطلاب والطالبات في عرعر صباحًا وبعد الظهر بالسيارات والسبب هو عدم وجود مدارس كافية في الأحياء بسبب الدمج الفاشل .

ولماذا الإصرار على اظهار أن المنطقة لا تحتاج معلمين رغم أن كل الشواهد تثبت عكس ذلك ؟

سادسا / في الأرقام الأحصائية لنسبة عدد الطلاب إلى أعداد المعلمين يتم إدخال مدارس الهجر مع مدارس مدينة عرعر , مما يعطي قراءة خاطئة تلقائيا عند إرسال هذة الإحصائيات لأن مدارس الهجر والقرى تكون أعداد الطلاب فيها قليلة بطبيعة الحال .

إن لدينا الكثير والكثير من الأمثلة على وجود سياسة تعليمية متعمده قاصرة النظر وواضحة المعالم تقوم على الدمج الخاطئ للمدارس وخصوصا الابتدائية في المنطقة , وهذه السياسة نابعه من تعليم عرعر تحديدًا وليس من خارجها .

إن ماحدث من تجمع أمام تعليم عرعر يوم الأربعاء هدفه المطالبه النظامية بحقوق ضيعت وآمال ديست بالأرجل .

تجمع حاول بعض المسؤولين تصويره على أنه ضد النظام ومخل بالأمن , فلا حول ولا قوة إلا بالله وحسبنا الله على كل ظالم .

ولو أفترضنا أن هذا التجمع خاطئ , فمن هو المتسبب الحقيقي فيه .

إن المتسبب الحقيقي هو إدارة تعليم عرعر حين أصرت على الظلم والإجحاف والاستكبار , وضربت بعرض الحائط كل الفرص (النظامية ) والمنطقية لزيادة احتياج المعلمين والمعلمات وعلى مدار سنوات طوال عجاف .

إن أبناء عرعر من المعلمين العاملين خارجها , قد بذلوا كل السبل النظامية والإدارية وبكل احترام لشرح معاناتهم والظلم الواقع عليهم , ولكن لم يسمع صوتهم أحد , ولم يجبهم أحد .

إن كل مسؤول يظلم ويصر على الظلم هو من يتسبب في إحداث شرخ بين المواطن والوطن , وليس من يطالب بحقه هو المتسبب , خصوصا إذا كان الوطن يتفرج على ظلم هذا المسؤول أو ذاك بدون أن يحرك ساكنا .

[COLOR=#0837F1]رسائل أرجو أن تصل[/COLOR] :

إلى كل مسؤول في المنطقة نأمل أن تنقلوا الحقائق والوقائع كما هي ولا تحابوا أحدا على حساب أهالي المنطقة , وهذة أمانة ألقاها عليكم خادم الحرمين حفظة الله .

إلى كل مسؤول تسبب في ضياع حقوق أي مواطن اترك العمل لمن يتقنه ويؤدي حقه .

إلى كل من يحاول تشوية صورة أبناء المنطقة أقول هيهات أن يتم لكم ذلك , سنظل مخلصين لقيادتنا متمسكين بطاعة ولي الأمر ومحافظين على اللحمة الوطنية.[/CENTER]

[COLOR=#0837F0]
نايف مسدح العميم [/COLOR]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com