«عــــادل وعزيزة»سعوديان بلا هوية وبيت الزكاة الكويتي يستبعدهما


«عــــادل وعزيزة»سعوديان بلا هوية وبيت الزكاة الكويتي يستبعدهما



عادل سلطان العنزي وشقيقته عزيزة يعيشان في الكويت يدفعان ثمن خلاف والديهما منذ أكثر من 27 عاماً بعد أن أنتهت بهما الأمور إلى بالطلاق.

ويروي عادل مأساته “[COLOR=#0225F5]إخبارية عرعر[/COLOR]” التي بدأت منذ ولادته في الكويت وبعد عام من إنجاب شقيقته عزيزة التي لا تحمل ما يثبت أنها سعودية سوى شهادة تطعيمات من مستشفى عرعر المركزي , أنا مواطن سعودي ووالدي سعودي ووالدتي كويتية وجميع أخواني غير الأشقاء يعيشون في المملكة العربية السعودية يحملون الجنسية السعودية ويعملون هناك.

نعيش في الكويت أنا وشقيقتي منذ 27 عاماً نعتبر من المقيمين فيها بصفة غير شرعية يصعب علينا العلاج والتعليم ونعيش ظروف مادية سيئة لا يعلم بها إلا الله دفعتنا للجوء إلى بيت الزكاة الكويتي وطلب المعونة التي نحصل عليها لعدم وجود اثباتات ليتم تقديم المساعدة لنا. فشقيقتي لم تتمكن من دخول المدرسة لدراسة الصف الأول الأبتدائي الا بعد أن بلغت 16 عاماً.

لا ذنب لنا سوى أننا ضحايا تأخر والدي في انهاء إجراءات تسجيلنا في كشوفات الأحوال المدنية بعد طلاقه لوالدتي. والذي لم يتحرك إلا بعد أن تفاجأ بحضوري له في عرعر قبل 7 سنوات.

وقبل 7سنوات حصلت من الشيخ أحمد نواف الصباح مدير الإدارة العامة للجنسية على جواز سفر مؤقت.صالح لمدة 5 سنوات ومدة الإقامة 30 يوم بشرط تأشيرة مرور بالإضافة لكفالة الأم لأتمكن من متابعة معاملتي في السعودية.

حيث حضرت إلى السعودية وتقدمت للأحوال المدنية بعرعر بطلب الحصول على الجنسية فقامت برفع معاملتي لوكالة وزارة الداخلية في الرياض بعد أن أستوفيت جميع الشروط وقمت بأكمال كافة المسوغات المطلوبةوبحضور والدي.

ومنذ ذلك الوقت لم أستطع الحصول من الأحوال المدنية بعرعر على أية معلومات عن معاملتي وتوجهت إلى الرياض عدة مرات دون جدوى فكلما حضرت إلى وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أعطوني موعداً بعد 6 أشهر.

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0504f2af0cdbd8.jpg[/IMG][/CENTER]

ولجأت إلى حقوق الإنسان التي كانت توجه الخطابات والأستفسارات المتعددة والتي لم تحظى جميعها بالرد حتى إن بعض وسائل الإعلام الكويتي تبنت قضيتي دون جدوى .

وتؤكد أم عادل [COLOR=#0550EE]لإخبارية عرعر[/COLOR] بأنها راجعت السفارة السعودية بالكويت وأفادوها بأنهم أرسلوا خطاب لوزارة الداخلية قسم الأحوال وجاء الرد منع صرف تذاكر عبور وأنهم لايحتاجون حضورهم للسعودية وإن المعاملة قيد الأجراء .

وتذكر بأن هناك معاملات تم رفعها بعد معاملة أبنها عادل بدأت وانتهت وأمر عادل مازال غامض وان كان هناك نقص بالاوراق كان من الأولى أخبارنا لأكمالها , ولا يوجد ما يقف عائق أمام عودة عادل للسعودية بين أهله وناسه .

وإنها مستعدة لأجراء تحليل حمض DNA لتأمين مستقبل أبنائها وسبق وأن رفعت من المحكمة الكلية بالكويت عام 2006 م قضية ضد والدهم تطلب حق الحضانة لأبنتها الوحيدة لكي تتمكن من الدراسة لعدم وجود أي هوية معها سوى كرت تطعيم .

وفي الختام يقول عادل أتوجه إلى سيدي ملك الأنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإلى سمو وزير الداخلية الأمير الأنسان أحمد بن عبد العزيز آل سعود بحل مشكلتي وشقيقتي ووضع حد لمعاناتنا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com