أكبر صفقة عقارية في تاريخ بريطانيا.. قصر رفيق الحريري للبيع بسعر 483 مليون دولار


أكبر صفقة عقارية في تاريخ بريطانيا.. قصر رفيق الحريري للبيع بسعر 483 مليون دولار



أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” أمس الخميس بأن قصر رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في لندن عُرض للبيع بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني (حوالي483 مليون دولار) في أكبر صفقة عقارية من نوعها في تاريخ بريطانيا.

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن الصحيفة البريطانية إن العقار يطل على حديقة هايد بارك الشهيرة ومكوّن من سبعة طبقات ويحتوي على 45 غرفة ويغطي مساحة مقدارها 60 ألف قدم مربع أي أصغر قليلاً من حجم ملعب لكرة القدم ويفوق سعره المقترح بمعدل الضعف الرقم القياسي لأغلى عقار جرى بيعه في بريطانيا بسعر بلغ 140 مليون جنيه إسترليني.

وقالت الصحيفة إن العقار يحتوي أيضاً على مسبح ضخم ومطبخ بحجم صناعي والعديد من المصاعد، وموقف للسيارات تحت الأرض وديكورات داخلية قيمتها ملايين الجنيهات الإسترلينية من أوراق الذهب و68 نافذة ضخمة مضادة للرصاص مطلة على حديقة هايد بارك.

وذكرت إن العقار كان يملكه الحريري حتى اغتياله في العام 2005، وقدّم بعد مقتله هدية لولي العهد السعودي السابق الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي توفي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وكان رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يقيم علاقات عمل وثيقة مع عائلته.

وأضافت إن شركتي سافيلس وبيتشامب الرائدتين في مجال العقارات في لندن أكدتا أن العقار الذي بُني في العام 1982 هو أضخم منزل عائلي من نوعه في وسط العاصمة البريطانية لندن.

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050540b8decbfd.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050540b8e08f6c.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/050540b9c49ad6.jpg[/IMG]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com