عذرا وزير الصحة


عذرا وزير الصحة



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][COLOR=#040400][JUSTIFY]

رغم التحسن في بعض مباني وزارة الصحة بالشمال مثل مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد والعيادات الخارجية بمستشفى عرعر المركزي ,إلا أنه ما زال يوجد الكثير والكثير من الخدمات الطبية والصحية التي لم ترتقي إلى جمال تلك المباني .

ومازال أبناء الشمال يتجهون للأردن للبحث عن العلاج القائم على التشخيص السليم , حيث يكون التشخيص الأولي في مستشفيات المنطقة غير دقيقا في أغلب الأحيان.

البرج الطبي الذي يمثل (الأمل الكبير) لدى أهالي المنطقة مازال خارج الحسبان .

مستشفى جديدة عرعر منذ سنين لم يكتمل , فهل نكرر تجربة مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد .

مستشفى عرعر المركزي لا يحتاج إلى ترميم , بل يحتاج إلى إعادة بناء من جديد , العيادات الخارجية فيه فاقمت المشاكل بمواعيدها الغير منطقيه , التي تصل أحيانا مابين عشرة إلى خمسة عشر يوما , يكون المرض خلالها وصل مراحل متقدمه , وهل هذة المدة تناسب صحتكم في حال مرضتم لا قدر الله .

وعندما نشاهد قسم العيادات الخارجية نلحظ عدم الإزدحام حتى أن بعض الأطباء يكون جالسا لوحده بدون أي مريض .

مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد ينقصه الكثير من الأقسام وبالذات قسم خاص للأطفال (وليس المواليد).

كثير من الأدوية غير متوفره بمستشفيات المنطقة , ولا يتم توفيرها عن طريق الشراء إلا نادرا , رغم أن هذا حق للمواطن و لكن أغلب المواطنين لا يدركون هذه النقطة بسبب غياب الدور التثقيفي بحقوق المرضى ، الكثير من الأجهزة الطبية غير متوفره بالمنطقة , وإذا توفرت تركن على الرف بسبب عدم وجود من يستخدمها , أو لأن من يعرف استخدامها حول لوظيفة إدارية .

مستوى النظافة المتدني هل هو قدرنا الذي لا يمكن تغييره ؟

نقل بعض أقسام مديرية الشؤون الصحية لمبنى مستأجر وبمبلغ خيالي , هل هو بداية الطريق لتبديد الأموال وتبذيرها , بينما يعاني المواطن من نقص في بعض الأدوية ونقص في الأجهزة الطبية .

مركز صحي الفيصيلة الشمالي لم يعد يخدم الحي كما ينبغي حيث أن المبنى غير مناسب تماما وعفى عليه الزمن.

الأحياء الجديدة : الربوة وضاحية الملك فهد , أليس من حق أهاليها فتح مراكز صحية للرعاية الأولية .

ولا تنسى أنه لابد من إعادة النظر في تعيين الممرضات خريجات المنطقة في مناطق أخرى رغم النقص الشديد في الطاقم الفني عموما وخصوصا التمريض بمستشفيات المنطقة.

وختاما أعذرنا إن لم نحسن استقبالك كما هي عادتنا .

فقد سئمنا من حسن الاستقبال بدون فائدة , فكم من وزير أو مسؤول فتحنا له صدورنا وقلوبنا , فكان جزائنا منه الإهمال والصد وضرر المنطقة .

نأمل أن لا تكون منهم .

ونأمل أن تكرر زيارتك لنا في وقت تسمح صحتنا بحسن ضيافتك .

نايف العميم .

[frame=”11 100″][B]” [COLOR=#F10444]إخبارية عرعر[/COLOR] ” [COLOR=#22048E]تحيط الزملاء الكتاب علما بأنها تقدرهم كـ أشخاص وإعلاميين وكتاب ، يسعون من خلال أقلامهم إيصال فكرتهم للمجتمع والمسؤول.

ونظرا لبعض الاعتبارات فإن” إخبارية عرعر ” توضح أن الزملاء المحررين واجهوا العديد من الإحراجات بسبب الكتابة في مواقع أخرى ، وهذا من حق الكُتاب أن يكتبوا أينما شاؤوا، ولكن من باب ( الخصوصية ) وإتباعا لسياسة النشر المسموح بها في الصحيفة ، فإن الصحيفة ترغب آملة من جميع الكٌتاب عذر الإخوة في التحرير بعدم إدراج أي مقال نشر أو ثبت نشره في مكان آخر، فيحق لهم حذفه.

ويشمل جميع المقالات المنشورة والغير منشورة للكاتب ، حتى وأن تم نشر مقالاً مختلف في مكان آخر فلن ينشر له أي مقال بحسب سياسة الخصوصية المتبعة في إخبارية عرعر، وبذلك خصوصية ( الأسم ) أي أنه لاينشر بأسمه في صحيفة أخرى إلا الصحف الورقية فيستثنى كتابها كونها ورقية.

” إخبارية عرعر ” تعتذر وتأمل فهم توجهها وتعذر كل من لايود النشر بها أو ينشر في مكان آخر ، وسيتم التعامل بهذه الخصوصية اعتبارا من تاريخه.[/COLOR][/B]
[/frame]

[/JUSTIFY][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com