جامعة الحدود الشمالية تنشئ كلية العلوم والآداب بفرعها في محافظة طريف


جامعة الحدود الشمالية تنشئ كلية العلوم والآداب بفرعها في محافظة طريف



سلمت إدارة المشاريع بجامعة الحدود الشمالية موقع البناء الذي ستقام عليه كلية العلوم والآداب في محافظة طريف لبدء العمل في تنفيذ مشروع المباني المستعجلة للفصول الدراسية للكلية في 15-10-1433هـ، بعد أن تم ترسية المشروع على أحد المقاولين ، وقد تم تحديد مدة بناء المشروع عاماً كاملاً من تاريخ بدء العمل،بتكلفة بلغت ( 25. 533 . 784. 61 ) مليون ريال ، جاء ذلك بناءً على توجيهات معالى مدير جامعة الحدود الشمالية أ .د. سعيد بن عمر آل عمر.

الجدير بالذكر أن مبنى كليةالعلوم والآداب يتكون من ثلاثة طوابق تضم معامل وقاعات دراسية ومسرح وقاعات دراسية، كما يضم مكتب عميد الكلية والوكيل والمكاتب التابعة لهما، و قاعات اجتماعات وخدمات مساندة، بالإضافة الى ملاحق أخرى بجوار المبنى كالمسجد والمكتبة ومواقف السيارات .

وقد أوضح المهندس محمد تركى مديرإدارةالمشاريع بالجامعة أن شركة المقاولات المنفذة للمشروع بدأت أعمال الحفر وتستمر على مدار 24 ساعة لتسابق الزمن بحيث يتم تسليم المشروع في الموعد المحدد خلال أثنى عشر شهراً ، وأن مكونات المشروع تشمل أيضا البنية التحتية والطرق وشبكات المياه والصرف الصحي والمظلات والأسوار وأبواب وحدائق، ومن المتوقع أن ينتهى العمل من المشروع ويسلم للجامعة في 15 شوال 1434هـ ، مضيفاً إلى أن هذا المشروع من أكبر المشاريع التي تنفذها إدارة المشاريع في الجامعة من حيث المكان والحجم، حيث تتولى إدارة المشاريع في وزارة التعليم العالي الاشراف على مشاريع الجامعة الدائمة في المدينة الجامعية في عرعر ورفحاء ، وأشار إلى أن معالى مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد بن عمر آل عمر أكد على أهمية المتابعة المستمرة من إدارة الجامعة لإنجاز المبنى في الوقت المحدد.

يأتي ذلك استكمالاً لمسيرة البناء في المشروعات الجامعية, وأن هذه المشاريع لم تكن لتتحقق لولا فضل الله تعالى ثم دعم قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد حفظهما الله تعالى، ومتابعة إدارة الجامعة المستمر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com