التربية والتعليم توفر جهاز حاسب آلي لكل معوق


التربية والتعليم توفر جهاز حاسب آلي لكل معوق



وجهت وزارة التربية والتعليم إداراتها التعليمية في مختلف المناطق والمحافظات بتوفير جهاز حاسب آلي لكل طالب وطالبة، ممن يعانون من إعاقة بمختلف أشكالها وأنواعها الحركية منها والجسدية.

وشددت الوزارة في تعميم لها على الإدارات التعليمية في مختلف المناطق والمحافظات على سرعة توفير جهاز كمبيوتر محمول خاص بنظرة العين لغير الناطقين، وسبورة ذكية تفاعلية ولوحة تواصل “بلس” وبرنامج ماكتون للتواصل اللغوي.

واعتمدت الوزارة حساب التكلفة المالية للمدارس التي ينفذ فيها برامج دمج ذوي الاحتياجات الجسمية والصحية بـ30 ألف ريال، يشمل هذا المبلغ تعديل الوضع القائم للمبنى المدرسي الواحد وتعديل الممرات وبعض دورات المياه والفصول ومسارات المقصف المدرسي ووضع منحدرات في مداخل المدارس لهذه الفئة من الطلاب والطالبات.

وتصرف رواتب شهرية لكل الفئات المعاقة في المدارس، وهي 300 ريال للملتحقين بالمرحلة الابتدائية و375 للمتوسطة و450 للثانوية مع معاملة معلمي ومعلمات تلك الفئة مالياً، أسوة بما يعامل به زملاؤهم بالتربية الخاصة.

وشددت الوزارة على أن تكون فصول تلك الفئة في الدور الأرضي في إحدى مدارس الحي وقريبة من مخارج الطوارئ وجيدة الإنارة والتهوية، حسب ما ذكرت “عكاظ”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com