حرم وزير العمل: لا مفر من إجازة اليومين في القطاع الخاص


حرم وزير العمل: لا مفر من إجازة اليومين في القطاع الخاص



أكدت سيدة الأعمال السعودية وحرم وزير العمل مها فتيحي أنه لا مفر من تطبيق إجازة اليومين لموظفي القطاع الخاص في السعودية، مشيرة أنها تمنح العاملين لديها في جميع مشاريعها التجارية يومي إجازة لما لذلك من آثار إيجابية عليهم.

وذكرت السيدة فتيحي في حديث مع (الجزيرة أونلاين) أن النظام العالمي يمنح جميع الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص يومي إجازة، بالتالي فإن القرار بحاجة إلى وقت فقط ليصدر عبر الجهات التشريعية في البلد، مشيرة إلى أنها تؤيد هذا المشروع وبقوة.

وأضافت حرم وزير العمل أن منح يومي إجازة لموظفي القطاع الخاص سيسهم في إقبال السعوديين والسعوديات على العمل في القطاع، وأضافت أنها متحمسة كثيرا لدخول السعوديات وبقوة للعمل في القطاع الخاص والاستفادة من إمكانياتهن، وإجازة اليومين لو طبقت ستدفعهن إلى القطاع الخاص، إلى جانب تفعيل البرنامج الأخرى المتعلقة بتوظيف السعوديات عن بعد وغيرها.

وأكدت أن ما يؤرق السعوديات ويصرفهن عن العمل في القطاع الخاص ساعات العمل الطويلة، وأن تقليصها ومنح يومي إجازة وتفعيل برامج العمل عن بعد سيحقق الاستقرار الاجتماعي والأسري للمرأة، ولن يؤثر سلبا على وضعها في المنزل وتعاطيها مع أسرتها وأطفالها، ويسهم ذلك في نهضة البلاد ورفع مستوى إنتاجية المرأة.

وبينت فتيحي أن منتدى الحوار الاجتماعي لتحديد ساعات العمل في القطاع الخاص الذي عقد مؤخرا أعطى مؤشرات جيدة لمدى توجهه القطاع لمنح العاملين فيه إجازة يومين وتخفيض ساعات العمل من 48 إلى 40 ساعة.

وذكرت فتيحي التي لوحت إبان تولي وزير العمل الحقبة الوزارية أنها من أشد المطالبين والداعمين لتوظيف السعوديات في القطاع الخاص، مشيرة إلى أن إعلان وزير العمل مؤخرا تضاعف توظيف السعوديات خلال السنتين الماضيتين 19 مرة عن العشر سنوات الأخيرة يعد انتصاراً للمرأة السعودية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com