تغريداتكم .. هنا !


تغريداتكم .. هنا !



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][COLOR=#050500][B]

[CENTER][COLOR=#0061FF]تغريداتكم .. هنا ! [/COLOR]
[/CENTER]

[JUSTIFY]لازلت على قناعة بأنه لا جدوى من الفيس بوك ولا حتى صاحبه تويتر خاصة عندما نبدأ نحصي ضحايا السكرة أو الثورة سموها ما شئتم .. ولأننا نتطلع للراحة فضلنا عدم الخوض في مضمار كلا السيدين ولا نود بفتح حسابا فيهما طالما أن البوح سيظل محاصرا والتغريدات معتقلة .. ولا اعلم متى يحق لنا التباهي بالحرية السماوية التي كفلها لنا المولى ..!

ومع ذلك فصاحبة الجلالة تمطرنا دائما بأخبار أهل الفيس واصحابهم ” المتوترين ” .. مرة نغضب منهم وأخرى نضحك عليهم وأحيانا نشاركهم اوجاعهم ..

‘‘‘ ما اجمل الحياة ” قبل الميلاد ” كانت رائقة جدا والامور تسير ببساطة وعفوية وصدق .. كانت الاصوات مسموعة والمواطن دائما على حق .

‘‘‘ بعد الميلاد تعقدت الحياة وبتنا كبراكين الغضب تثور وتخمد في اليوم الف مرة ولا احد يلتفت لحجم الاضرار والخسائر الفادحة التي قد تحدث ولا احد يتنبأ بقادم الايام ..

‘‘‘ البنوك امرا لا فضلا يجب أن تقوم بدورها و تدفع ” ضرائب ” رغما عنها فالمواطن لا يأخذ على مدخراته ” فوائد ربوية ” .

‘‘‘ المتسترين وتجار التأشيرات من كبار موظفي الدولة نحتاج معهم إلى ” اخدود نجران ” .

‘‘‘ سؤال حائر .. من المسؤول عن تأجيج الصراع الفكري لدينا ؟

‘‘‘ تعالوا نضحك .. هيئة مكافحة الفساد اعلنت عن ملاحقة الشعراء المتكسبين بقصائدهم .. يبدو أني كنت احلم عندما قرأت أنها ستلاحق اصحاب ” الارصدة البنكية السويسرية ” !

‘‘‘ حتى هذه اللحظة لم نستفد من ” هامش ” الحرية المتاح وأرهقنا الفضاء بالحديث عن (الجدليات) التي من الصعب جدا بل من المعيب أيضا أن نقنع الآخرين بها .

‘‘‘ يطيب لي أنا الحوار مع المغضوب عليهم والضالين أفضل من الحوار مع مسلمين لا يعرفوا من الإسلام سوى اسمه .. على الأقل مع الأول قد تـنـتهي بـ شهادتين وزيارة مكة .

‘‘‘ في معرض الكتاب لم نكتفي من ظهور ” الإمعات ” في الصحف وشاشات التلفاز لنراهم على ” الارفف ” .. يا الله كم اشفق على من ” أجرّ دماغه ” !

‘‘‘ العالم من حولنا يحتضر ونحن نلفظ انفاسنا الأخيرة .. وصحف ” ابو ريالين ” لازالت تدندن على هيئة .. اختلاط .. قيادة المرأة ورياضتها .. ( اقول وش اخبار الترليون ) ؟

‘‘‘ لازلت في رحلة بحث شاقة للحصول على تعريف جوهري لمفردة ” بطانه ” والمشكلة بأنا ندعوا لهم في الهداية بعد كل صلاة و( لا هم اهتدوا ولا هم ماتوا ) .. هل حازوا على صك الغفران ونحن لا نعلم !

‘‘‘ بإمكاني أنا تحديد مثلث برمودا السعودي .. هل بإمكانكم أنتم أيضا تحديده ؟

‘‘‘ البعض ممن ابتلانا الله بهم في صحفنا عندما نستمع لهم نردد : يا صبر الأرض .. تتحسف عليهم (العمود) و (الصورة الملطوخة) دائما هم هكذا ” مشتين والجو قيض ” !

‘‘‘ لا يعني هذا مصادرة حق الآخرين في الحديث .. إنما السخافة أن يجبرونا بقبول حديثهم وكأنها آيات الله تتلى ..

‘‘‘ عام 2012م ولازال الإعلام البليد يردد ببلاهة الشاب السعودي كسول وعديم الفائدة !

‘‘‘ ماذا عمن نشاهدهم في بسطات الحراج وعلى الأرصفة يمتهنوا بيع البطيخ والكليجا والسكري والبرشومي والرمان الطائفي والعسل ومسح السيارات في الخبر هل كانوا مجنسين أم ” عيال نعمة ” ارادوا أن يرفهوا عن انفسهم ؟

‘‘‘ مؤتمرات ومنتديات و ” ازعاج لخلق الله ” وآخرتها ( بيعوا بسوق الخضرة ) يا شيخ استريـــــح .

‘‘‘ لماذا بات القائمين على امرنا من فئة ( رح اشتر ) و ( مكافئة الجامعة تفي بالغرض ) .. ارجو أن لا يكون النفط حصري لهم ولـ ” بزارينهم ” !

‘‘‘ في السعودية حدثت لدينا ” بروفه ” مصغرة مما جرى في بور سعيد وذلك في ” براحة الخرج ” هكذا اسميها لأنه من المعيب أن نقول ملعب أو استاد !

‘‘‘ استغرب من جرعة التفاؤل التي قوبلت بها مباراة ” خضر الفنايل ” التي لم احرص على مشاهدتها وفضلت حضور مؤتمر علمي وكنت واثقة جدا بأني سأكسب الرهان عندما ذكرت أني سأمنح جميع رفيقاتي ” كنغر استرالي ” حال الفوز .

‘‘‘ هناك صقور خضر سيحزموا امتعتهم صوب (إسبانيا) .. طبعا لا احد يعلم عنهم شيء والبركة بوزارة ” الكورة والشباب ” .

‘‘‘ ولازال رئيس النادي العاصمي لا يحظى بالقبول في الوسط الرياضي لأنه لا يحمل قبل اسمه لقب ..

‘‘‘ خالد بن طلال في الجواب الكافي يقول فيما معناه : عندما تذهبوا لمعرض الكتاب وتشاهدوا كتاب في الإلحاد اشتروه وهاتوا الفاتورة لأعرضها على الملك !! لن نفعل يا سموّك إلا إن كنّا سنجمع لك فواتير الكهرباء وعقود إيجارات المنازل !

‘‘‘ جماعة المتوترين ضاقت فيهم الوسيعة ولم يجدوا سوى ” سورة التفاح ” ..

‘‘‘ هناك من يريد منّا أن نلتزم بأفكارهم وسلوكياتهم وعاداتهم وكل شيئ وكأن نمط حياتهم ” منهج مقرر” علينا !

‘‘‘ في الكتاب والسنة تعلمنا أن المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه .. واقصى درجات التطبيق في الحياة أن نحفظه لنقوم بتسميعه لأساتذة مادة الحديث (فقط) .

‘‘‘ لم استوعب حتى هذه اللحظة كيف لأمين أن يصبح وزير من بعد (كارثة) .. المشكلة مساعيه خائبة في كلتا الحالتين .

‘‘‘ ولازلنا في ” غفلة ” عن الحقيقة الربانية التي اوحى بها الرب في الآية الاولى من سورة الأنبياء !

‘‘‘ نعود للعرب المتوترين داما عندما يسحقوا في ميادين الثورة هل نسميهم شهداء حرية أو ضحايا ثورة أو مثيري شغب ؟

‘‘‘ عندما تعرض لكم قضايا شائكة قدسوا صمتكم وتأملوا الهدوء من حولكم وفكروا بعمق .. حينها ستهتدوا إلى الحل ..
[/JUSTIFY]
[COLOR=#7E00FF]كونوا بخير وشمسكم دائمة وتغريداتكم بلا قيود

إيمان الحصيّن
[/COLOR][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com