إلى مدير الهلال الأحمر


إلى مدير الهلال الأحمر


[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][COLOR=#000000]
[JUSTIFY]

· قرأت أخيراً تصريحاً لسعادة مدير هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور عبدالله الأحمري يقول : ” أن المركز يعمل ضمن البروتوكول العام لعمل المراكز الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ، وأنه في حالة الإحتياج للدعم والمساندة فجميع المراكز الإسعافية بالمنطقة على أتم الإستعداد لذلك وفق أنظمة الإستدعاء في الحالات الطارئة …

كلام جميل وأنا بدوري أقول لمن يقّدم هذه الخدمة الجليلة أعانكم الله ولكن هناك بعض الإيضاحات لسعادة مدير هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة .

المنطقة طول مسافتها حوالي 800 كم طولي من شعبة نصاب ” شرقاً ” حتى مركز الحماد
” غرباً ” ، الطريق دولي يخدم دول الخليج العربي وبلاد الشام وتركيا .
” وواجهة حضارية للملكة العربية السعودية ” في هذه الخدمة تزداد المعاناة للمسافر خاصة وقت الصّيف لنتحدث من الواقع الفعلي الإنتاجية كم لديكم مركز إسعاف على طول هذا الطريق ؟ وكم عدد العاملين فيه ؟ مع إيضاح عدد المركبات الإسعافية ولا أذكر سنة الصنع ” الموديل ” ..

المنطقة الشمالية يا أخي العزيز والعاملين معكم بحاجة إلى إسعاف طائر ” مروحيات ” لبعد المسافة مثال : من مدينة العويقيلة شرقاً إلى مدينة عرعر 140 كم لا يوجد مركز إسعاف .. المريض بحاجة إلى حساب الزمن .. من مدينة عرعر إلى حزم الجلاميد
100 كم غرباً لا يوجد مركز إسعاف .. نبتعد عن المثالية فلنفرض أن كل 50 كم مركز إسعاف ـ أو نقطة إسعاف نسميها نقطة مُساندة.

يوجد لديكم (9) تسع مراكز فقط على طول هذه المسافة لو إفترضنا أن كل خمسين كيلومتر نقطة نحن بحاجة إلى 16 ستة عشر مركزاً ولو إفترضنا بنوع من المثالية كل 30 كم نقطة نحن بحاجة إلى 26 مركزاً تقريباً وهكذا ..

سؤال بسيط وسهل ممتنع أرجو الإجابة عليه بكل أمانة ومصداقية متى تم إفتتاح آخر مركز إسعاف وتاريخه؟ وكم عدد المسعفين بالمنطقة وهل يقارن بعدد سكان المنطقة والحوادث على هذا الطريق .

مع الأخذ بعين الإعتبار خدمتكم لهذه المنطقة وعلى ضوئه تقاس النتائج .
وتقبلوا خالص تحياتي وتقديري سلفاً.

[COLOR=#2100FF] جزاع بن عقيل المجلاد
[/COLOR] عرعر

[/JUSTIFY][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com