المسؤولين بمحافظة رفحاء في حديث عن ذكرى اليوم الوطني‎


المسؤولين بمحافظة رفحاء في حديث عن ذكرى اليوم الوطني‎



تحدث عدد من المسؤولين في محافظة رفحاء عن ذكرى اليوم الوطني ففي البداية تحدث :ـ
سعادة محافظ رفحاء الاستاذ / عبدالله بن صالح السياري حيث قال : ــ فيه ( هو يوم توحدت فيه أجزاء هذه الرقعة الغالية على قلوبنا يوم رفع فيه علم التوحيد لا اله إلا الله محمد رسول الله فهذا الوطن اتخذا دستوره من القرآن والسنة النبوية ) .

وذكر أن الاحتفاء بهذة الذكرى يفرض علينا محبة الله أولاً ثم الإخلاص لولاة الأمر وتتطلب منا محبة الوطن والمحافظة على أمنه ومكتسباته والذود عنه وخدمة المواطن بإخلاص ومحبة بعضنا للبعض وإتباع الأنظمة والبعد عن الفتن هذه بعض إمارات الانتماء لهذا الوطن الغالي .
ودعا الله ان يعيد هذه المناسبة على حكومتنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظهم الله .

أما مدير شرطة محافظة رفحاء العقيد / طلال بن عربي الدغمي فقال عن هذه الذكرى انه منذ وحد جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله هذا الكيان العظيم تحول الخوف إلى أمن والجوع إلى رخاء حيث أصبح هم الجميع من أبناء هذا الوطن الوحدة الوطنية تحت راية التوحيد – لا اله إلا الله محمد رسول الله – ).

وأضاف ( إن المملكة شهدت في السنوات الأخيرة قفزات تطويرية في جميع المجالات وتم تسخير الموارد المالية لراحة ولرفاهية الشعب السعودي فأقيمت الجامعات والكليات المهنية ومدارس التعليم العام في جميع محافظات المملكة وشيدت الطرق العملاقة ليتواصل أرجاء الوطن ببعضه وليتنقل المواطن والمقيم بيسر وسهولة وليستخدم هذه الطرق حجاج ومعتمري بيت الله الحرام وزائري مسجد رسوله الشريف صلى الله عليه وسلم ، كما أجريت التوسعة للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف ليستوعب ملايين المسلمين القادمين للمملكة لأداء مناسك الحج والعمرة بكل يسر وسهولة.

أما قائد دوريات الجوازات بمحافظة رفحاء العقيد / عبدالله بن عبدالرحمن الاحمد فقال .
بالانجازات العظيمة التي حققتها المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد المؤسس جلالة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه ورجاله الأوفياء.
وقال ( تأبى أن تمر هذه الذكرى العطرة علينا دون أن تجلب معها الإنجاز تلو الإنجاز والبناء تلو البناء لتزيد من تسارع عملية التقدم والإبداع في جميع مناحي الحياة ).

أما رئيس بلدية طلعة التمياط المهندس / الظمني بن حطاب الرويلي فقال
عن بالغ اعتزازه وفخره بهذه الذكرى الغالية مبيناً أن الجميع فرحون بهذه الذكرى الغالية لكيان عظيم أرسى دعائمه والد الجميع المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز ــ طيب الله ثراه ــ الذي بذل الغالي والنفيس لتوحيد أركان هذا الكيان وقد هيئه الله ليلم شعث أبناء الوطن الواحد ويجمع شملهم ويوحد كلمتهم تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله .

وقال ( إن هذا اليوم يعد تاريخيا لبداية مسيرة التطور والرخاء والعطاء مدعمه بالأمن والأمان والاستقرار ومنذ بداية المسيرة شهدت المملكة تطورا واضحا وملموسا في شتى المجالات وفي مجال التعليم خاصة الذي لا يخفى على أحد ) .

أما رئيس مركز امارة أم رضمه الاستاذ / بندر بن عبار الحسيني ( إن هذا اليوم هو يوم الوطن ـــ وكل أيامنا للوطن ـــ نعتز كما يعتز كل مواطن سعودي بهذا اليوم المجيد وهذا الوطن المعطاء ففي مثل هذا اليوم بدأت مسيرة وطننا الغالي بحكمة وتوجيهات موحد البلاد جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه لتسير بخطى ثابتة وسلسة متسمةً بالاعتدال والتوازن والتخطيط الصحيح لنصل إلى نهضة شاملة عمت جميع مناحي الحياة كالتعليم والصحة والاقتصاد وجميع أوجه التنمية لتوفر لأبناء هذا الوطن أعلى مستويات الرفاهية والتميز بين سكان المعمورة ) .
اما المشرف على فرع المياه بمحافظة رفحاء الاستاذ / معزي بن قيصوم الشمري فقال يومنا الوطني حدث تاريخي ومناسبة عظيمة تمر علينا فنتذكر من خلاله عبق التاريخ ونضال الأبطال ومعجزات القادة وجهود المخلصين للدين والوطن والإنسان ، يومنا الواحد والثمانين هو يوم تتجدد فيه صور الوحدة والتلاحم، يوم اخر من ايام التنمية والعطاء، يوم نجدد فيه عهد الولاء والطاعة لوالدنا وقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وبين بأن المملكة حققت قفزة كبيرة من التقدم والارتقاء والأمن ونال العلم المرتبة الأولى في اهتمام أبناء المؤسس وصولاً الى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حيث أكبر برنامج للابتعاث الداخلي والخارجي في تاريخ المملكة فكم نحن فخورون بقائد عظيم وروئآه الثاقبة لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com