“حملة 330” برنامج يحارب العنصرية في السعودية


“حملة 330” برنامج يحارب العنصرية في السعودية



يعالج شاب سعودي، يطلق على نفسه اسم “330”، قضايا اجتماعية في المجتمع السعودي، من قبيل التعصب والقبلية، وذلك بطريقة شبابية من خلال حلقات قصيرة عبر اليوتيوب، مستخدماً الطرح الجاد لا الكوميدي، الذي انتشر مؤخراً عبر قنوات اليوتيوب في السعودية.

وأوضح الشاب فراس بقنة لبرنامج “صباح العربية” أنه “لا يغرد خارج السرب، بل يغرد بطريقة مختلفة”، مؤكداً أنه لا يجد نفسه في عالم الكوميديا الذي تميز به غيره من الشباب السعوديين عبر اليوتيوب.

ويهدف الشاب فراس بقنة، بحسبه، لإيجاد بيئة أفضل له ولرفاقه، وقد عاش فراس من خلال برنامجه يوميات عامل النظافة والأعمى ومريض الكلى وغيرهم الكثير من خلال حلقات برنامجه “يومك معي” على اليوتيوب.

وأكد فراس، أنه لم يجد أي صعوبة في التواصل مع الجهات المعنية في كل حلقة من حلقاته، موضحاً تعاون جميع الجهات الرسمية، ومشيراً إلى أنه يركز على الشخصية المعنية لا على الجهة التابعة له.

وكشف فراس عن توقف برنامج “يومك معي” بانتهاء شهر رمضان، كونه برنامج موسم واحد فقط، مشيراً إلى أنه بصدد البدء في برنامج شبابي تحفيزي مختلف عن كل برامجنا السابقة.

وتحدث فراس عن أكثر الحلقات التي أثرت فيه، حيث قال “حلقة الكفيف كانت الأكثر تأثيراً، والأصعب خاصة عند عبور الشارع”، مضيفاً أنه “كان يريد بعث رسالة لمن يملكون نعمة البصر”.

حملة أنا 330:
نبذ فراس العنصرية والقبلية في المجتمع السعودي من خلال حملة “أنا 330” التي تهتم بما يقدمه الشخص دون النظر لأصله ونسبه بل بإنجازاته فقط.

وقال فراس في هذا المجال، إن هذه مشكلة تبرز أكثر في قضايا الأنساب والزواج، واصفا إياها بـ”العنصرية المقيتة”، ومؤكداً أنها بدأت بالتراجع في المجتمع السعودي.

وأضاف فراس أن المجتمع انقسم إلى رقمين 110 ويطلق على غير القبلي في السعودية و220 للقبلي، وهذا ما دفعه لوضع رقم 330، وهو يعني أنه غير مهتم بأصل الشخص بل بما قدمه للمجتمع.

تفاعل المجتمع مع عامل النظافة:
وكان الشباب السعودي قد تفاعل مع أغلب حلقات برنامج “يومك معي”، وخاصة حلقة عامل النظافة، التي عاش فيها فراس بقنة الحياة التي يعانيها العامل منذ قيامه من الساعة 3 فجراً، وحتى عودته من العمل بعد 12 ظهراً.

ووصل عدد المشاهدين لهذه الحلقة عبر اليوتيوب إلى 1.234.001، وكتب فراس في وصفه لمقطع الفيديو على موقع يوتيوب “احترام عمال النظافة ليس ذوقاً فقط، وإنما ضرورة إنسانية”.

وقام الشباب في السعودية بحملة لمشاركة عمال النظافة في شوارع المملكة العربية السعودية فرحة عيد الفطر المبارك، عن طريق منح كل منهم بطاقة شحن للتواصل مع ذويه خلال أيام العيد.

وطالب الشباب عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بضرورة الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع السعودي وإدخال السرور على قلبهم، وقد تفاعل العشرات مع الدعوة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com