الشريف: لا استثناء لأية جهة عامة من حماية النزاهة


الشريف: لا استثناء لأية جهة عامة من حماية النزاهة



تنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” في السعودية، غداً الثلاثاء، “ورشة عمل لمديري عموم المراجعة الداخلية” تقام في الرياض. و في هذه المناسبة أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف أن أحدً ليس مستثنى من الإسهام في مكافحة الفساد وحماية النزاهة.

وتهدف الورشة إلى التعريف بالاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، التي تأتي ضمن البرامج التوعوية والتثقيفية التي تقوم بها “نزاهة” مع المؤسسات الحكومية والأهلية والثقافية والغرف التجارية والتي تنشد من خلالها إلى لفت انتباه أطياف المجتمع، وبخاصة الموظفين إلى أهمية محاربة الفساد، وتعزيز قيم النزاهة، حسب ما أفادت صحيفة “الحياة”.

وستناقش الورشة ثلاثة محاور رئيسة، هي: مفهوم الفساد والأهداف والوسائل والمهام والاختصاصات، ودور المؤسسات التعليمية والثقافية في نشر قيم النزاهة ومكافحة الفساد، والأدوار التكاملية بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع مع الهيئة.

وفي هذه المناسبة قال شكر رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف كل المبادرات النابعة من الحس الديني والوطني من الجهات المعنية بتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال الشريف: “ليس هناك أحد مستثنى من الإسهام في ذلك سواء الجهات الحكومية أو التعليمية أو الدينية أو الأسر أو الأفراد. الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تعنى بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية، وترصد نتائجها، وتعمل على تقويمها وتحليلها”.

وكشف أن لقاءات أخرى ستتبع هذا اللقاء، ستضم مديري الإدارات ذات الصلة بالرقابة والمتابعة، والشأن المالي والإداري.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com