مجلس الوزراء يشكل لجنة لتوطين وسعودة وظائف الصيانة والتشغيل في القطاعات الحكومية


مجلس الوزراء يشكل لجنة لتوطين وسعودة وظائف الصيانة والتشغيل في القطاعات الحكومية



قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها بعد ظهر اليوم برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام بجدة تكوين لجنة لتوطين وظائف الصيانة والتشغيل في القطاعات الحكومية برئاسة وزير العمل وممثلين من الجهات ذات العلاقة ويكون مستوى التمثيل في هذه اللجنة على مستوى لا يقل عن وكيل وزارة أو ما يعادله بحيث تتولى اللجنة العمل على تفعيل الأوامر والقرارات والتعليمات الخاصة بسعودة الوظائف في عقود التشغيل والصيانة ومتابعة تنفيذها ووضع آلية لتوطين وظائف برامج التشغيل والصيانة في القطاعات الحكومية ورفع تقرير سنوي إلى المقام السامي عن منجزاتها وكذلك الصعوبات التي تواجهها إن وجدت.
وزير الداخلية خلال حضوره جلسة مجلس الوزراء.

وعبر الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مستهل الجلسة عن الشكر لله عز وجل على ما تعيشه المملكة العربية السعودية من نعم لا تحصى تستوجب من الجميع الحمد والثناء للمولى جلت قدرته مؤكداً أن ما تتسم به المملكة ولله الحمد من اجتماع الكلمة ووحدة الصف والأمن والاستقرار جاء تتويجاً لحرصها على تنفيذ تعاليم الدين الإسلامي الحنيف منذ توحيدها على يدي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن. وأعرب باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز واسمه عن الشكر والتقدير لقادة الدول الشقيقة والصديقة لمشاعرهم الصادقة تجاه المملكة بمناسبة اليوم الوطني الثاني والثمانين ولما عبر عنه المواطنون في مختلف أرجاء الوطن من مظاهر الاعتزاز بهذه المناسبة الغالية سائلاً الله عز وجل أن يديم على المملكة العربية السعودية ما تتمتع به من أمن واستقرار.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة عقب الجلسة أن المجلس استمع بعد ذلك إلى جملة من التقارير عن تطور الأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية معرباً عن تطلع المملكة العربية السعودية إلى أن تسهم مداولات الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في إيجاد حلول سلمية لمختلف النزاعات الدولية لتحقيق الأمن والاستقرار العالمي كما أن المجلس ناقش إثر ذلك عدداً من الموضوعات في الشأن المحلي ثم واصل النظر في جدول أعماله.

حيث أصدر المجلس قرارا بالموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية السعودية (وحدة التحريات المالية) والمفتشية العامة للمعلومات المالية ببولندا للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب الموقع عليها في (يريفان) بتاريخ 11/8/1432 الموافق 12/7/2011. كما تم الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية السعودية (وحدة التحريات المالية) ودائرة الرقابة المالية التابعة للجنة المراقبة بجمهورية (بيلاروسيا) للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب الموقع عليها في (يريفان) بتاريخ 11/8/1432 الموافق 12/7/2011.

ووافق المجلس على اتفاقية عامة للتعاون بين السعودية وموريتانيا الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 4/6/1432 الموافق 7/5/2011. كما تمت الموافقة على مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية السعودية ووزارة العلاقات الخارجية والتجارة الدولية والثقافية في الأرجنتين الموقعة في الرياض بتاريخ 15/6/1432 الموافق 18/5/2011. كما وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير المالية بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين السعودية ولوكسمبورج الكبرى لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال ومشروع (البروتوكول) المرافق له في ضوء الصيغتين المرفقتين بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لكل منهما لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

ووافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبة الرابعة عشرة ووظيفة (سفير) وذلك على النحو التالي :

تعيين عبدالرحمن الخياط على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.

تعيين الدكتور سمير بن جميل على وظيفة (مدير عام المقاييس البيئية) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

تعيين محمد القحطاني على وظيفة (مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

تعيين فهد الزيد على وظيفة (مساعد الأمين العام) بالمرتبة الرابعة عشرة بالمجلس الأعلى للقضاء.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com