انتكاسة كلية المعلمين بعرعر تخيّب التوقعات  بعد انضمامها منذ عامين لجامعة الشمال


انتكاسة كلية المعلمين بعرعر تخيّب التوقعات بعد انضمامها منذ عامين لجامعة الشمال



إخبارية عرعر( فواز عزيز ):
لم تصدُق توقعات طلاب كلية المعلمين بعرعر التي ذهبت إلى أن كليتهم ستشهد تطورا ملحوظا بعد أن تنضم لجامعة الحدود الشمالية.
لكن أحوال الكلية اضطرتهم للحنين إلى عهدها السابق، حيث أخذت تتنقل من سيئ إلى أسوأ.
هكذا يردد طلاب كليـة المعلمين بعرعر التابعة لجامعة الحدود الشمــالية، يقول محمد العنزي "كنا ندرس في كلية المعلمين قبل أن تنشأ جامعة الحدود الشمالية، فتوقعنا أن تتطور كليتنا ويتحسن حالها، إلا أن ما حدث هو العكس، كنا نحلم بتوفير مكتبة متكاملة وخدمة الإنترنت في أرجاء الكلية ومطعم متكامل يليق بطلاب جامعة".
"لا مطعم في الكلية ولا نظام ولا شيء سوى الفوضى" عبارة وصف بها العنزي ما آلت إلى حال كليتهم، فيما طالب زميله خالد الشمري بتوفير مبنى يليق بطلاب جامعة محترمة".
وكليتا التربية للبنات في عرعر ورفحاء لم تكونا أحسن حالاً من كلية المعلمين، فطالباتهما يشتكين من ضيق المكان والزحام لكثرة العدد وانعدام النظافة وغلاء أسعار مطاعم الكليات وعدم وجود أفنية في الكليات ولا قاعات مجهزة بوسائل التعليم الحديثة.
في كلية التربية للبنات برفحاء أكثر من 3 آلاف طالبة في مبنى لمدرسة ثانوية سابقاً، تزاحمت أفنيته بالقاعات التي تم إنشاؤها حديثاً لاستيعاب أعداد الطالبات.
والحصول على وجبة إفطار داخل كليتي المجتمع و الحاسب في محافظة رفحاء يكاد يكون من المستحيل لعدم وجود مطاعم في الكلية، رغم تعاقد الجامعة مع متعهد لمطاعم الجامعة منذ سنتين.
ولم تقتصر الشكاوى على الطلاب بل وصل الأمر إلى منسوبي جامعة الحدود الشمالية من هيئة التدريس، فطالب بعضهم بالمساواة بين حملة الماجستير وقال: "هناك تباين في تعيين حملة الماجستير، فبعضهم عينوا على درجة معيد بينما بعضهم عين على درجة محاضر مع أنهم يحملون نفس المؤهل".
كما يتشارك الطلاب وهيئة التدريس في الجامعة في افتقادهم لقيادات الجامعة في كثير من الأيام، فبعضهم لا يقيم في المنطقة سوى ثلاثة أيام في الأسبوع، وبعضهم دائماً في انتداب إلى جدة، وأكدوا أن هذا يعيق معاملاتهم ويؤخرها كثيراً، وأن هذا سيكون عقبة في مسيرة جامعة ناشئة ينتظر منها أهالي المنطقة الكثير.
واستغرب بعض أعضاء هيئة التدريس التفاوت في المعاملة فبينما توفر الجامعة خدمة الإنترنت لبعض أعضاء هيئة التدريس تحرم منها البعض دون إبداء أسباب، وطالب أحد أعضاء هيئة التدريس بتوفير خدمة الإنترنت لطلاب الجامعة ليستفيدوا منها في تعليمهم كما هو حال بقية الجامعات في المملكة.
وباستفسار "الوطن" من عميد كلية المجتمع برفحاء الدكتور سعد معيوف الثمالي، وعميد كلية المعلمين بعرعر الدكتور خلف الحربي التابعتين للجامعة أكدا عدم وجود مطاعم للطلاب في الكليتين، وعن سبب ذلك أعاد الدكتور الثمالي السبب إلى كون الجامعة ناشئة وحديثة وأكد أنه سيكون فيها الكثير من التحديثات في المستقبل.
كما بين الدكتور الحربي أن الجامعة تعاقدت مع متعهد لتشغيل المطاعم.
وحاولت "الوطن" الحصول على توضيحات من وكيل جامعة الحدود الشمالية الدكتور عبدالرحمن ملاوي إلا أنه لم يرد على استفسارات "الوطن" طوال ثلاثة أشهر، رغم الاتفاق معه على توجيه الاستفسارات ووعده بالرد عليها، وخلال ثلاثة أشهر لم يرد ملاوي على الخطابات والاتصالات والرسائل النصية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com