دعوة “كبار العلماء” لأول مهرجان سينمائي في السعودية


دعوة “كبار العلماء” لأول مهرجان سينمائي في السعودية



ذكرت صحيفة الإقتصادية السعودية أن الوسط الفني والإعلامي المحلي يترقب حدثاً ثقافياً وفنياً ينظم لأول مرة في السعودية، ويتمثل في انطلاق المهرجان السعودي السينمائي لأفلام التلفزيون القصيرة مطلع العام المقبل في جدة، حيث كشفت معلومات أن المنظمين للمهرجان وجهوا دعوات رسمية إلى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، والدكتور عبد العزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام وأن الأخير أبدى موافقته على رعاية وزارته لهذا المهرجان.

وذكر رئيس المهرجان أنه سيخصص اليوم الثاني لملتقى ثقافي وإعلامي يقام على هامش المهرجان، ويضم ممثلا عن هيئة كبار العلماء، وكذلك ممثلا عن وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم، إضافة إلى المشرف العام على إدارة الإعلام الجديد في وزارة الثقافة والإعلام.

وقال أنه لم يتحدد حتى الآن الموعد النهائي لإقامة المهرجان، إلا أنه سينظم بداية عام 2013 وحول عدد الأفلام المشاركة أوضح أن عدد الأفلام المتوقع عرضها سيكون حسب مشاركة الشباب السعودي، فالمهرجان من أجلهم ونستعد للإعلان النهائي لإقامة المهرجان بعد الانتهاء من تكاليف المهرجان كاملة.

من جانبها نفت هيئة كبار العلماء قبل قليل ما ذكره رئيس المهرجان بشأن مشاركة ممثلين من جهات عدة ومن بينها هيئة كبار العلماء، وأنه عار من الصحة، مشيرة إلى أنه لم يرد للأمانة العامة لهيئة كبار العلماء أي شيء في هذا الخصوص.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com