الهيئة تفتح ابوابها للاعلام


الهيئة تفتح ابوابها للاعلام



الرياض-متابعات(الدحيلان)
أعلن المتحدث الرسمي الجديد باسم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسعودية أن الجهاز يفتح أبوابه وصدره للإعلاميين، وذلك في خطوة غير معهودة.

وقال الشيخ الدكتور عبدالمحسن القفاري "إن صدور وأبواب مسؤولي الجهاز مفتوحة للجميع".

وأشار القفاري الذي يشغل أيضاً منصب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة في بيان صحافي أصدرته الهيئة و ستنطلق من مسؤوليتها وانتمائها، "راغبين أن يكون معيارنا الحياد والصدق والأمانة والموضوعية، مع التزامنا نحن بتوفير المعلومات الموثقة المتاحة بكل شفافية وأمانة وصدق، آملاً التزامنا جميعاً بهذه المعايير في إطار المسؤولية المهنية وأداء الأمانة الملقاة على عواتقنا".

ويعد هذا البيان تحولاً جديداً في تعاطي الهيئة مع وسائل الإعلام، وكان قد سبقه قرار من الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية الشيخ عبدالعزيز الحمين بتنحية مدير العلاقات العامة والإعلام في الهيئة، والمتحدث باسمها، أحمد بن محمد الجردان عن منصبه، وتحويله إلى الشؤون المالية والإدارية، بعدما "شهّر" الجردان بمواطن وزوجته، لتبرير اعتقالهما بدعوى تقبيلها وضمها في مواقف السيارات، بحسب ما أفادت تقارير صحفية نشرتها الصحف السعودية الثلاثاء 7-4-2009.

وكان العاهل السعودي أصدر أمراً في فبراير 2009 بتعيين الشيخ عبدالعزيز بن حميّن الحميّن، رئيساً عاماً لهيئة الأمر بالمعروف بمرتبة وزير، وذلك في إطار عدة تغييرات وتعديلات وزارية وقضائية وعسكرية أجراها الملك عبدالله بن عبدالعزيز لأول مرة منذ توليه الحكم قبل أكثر من 3 سنوات.

وينشط عناصر الهيئة المعروفون بـ"المطاوعة" خصوصا في المدن، حيث يدعون المارة إلى إقامة الصلاة في المساجد عند الأذان ويحضون النساء على "التستر"، كما يشاركون في قمع تهريب الكحول والمخدرات والدعارة، وكذلك يمنعون "الخلوة" غير الشرعية بين امرأة ورجل ليس محرماً لها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com