في العويقيلة السفر 300 كلم ذهابا وإيابا لمراجعة الأحوال والضمان


في العويقيلة السفر 300 كلم ذهابا وإيابا لمراجعة الأحوال والضمان



يؤدي أهالي العويقيلة صلاتهم جمعا وقصرا، عندما يذهبون لاستخراج بطاقات الأحوال المدنية، أو مراجعة مكتب الضمان الاجتماعي في عرعر، وذلك لاضطرارهم السفر 300 كلم ذهابا وإيابا، لإنهاء معاملاتهم الضرورية.

وفيما يشد القادرون من الرجال رحالهم لقطع هذه المسافة الطويلة، لا يستطيع الكثير من كبار السن والأرامل والمطلقات مراجعة مكتب الضمان الاجتماعي للحصول على مخصصاتهم المالية الشهرية.

يقول علي الشمري «يتجاوز عدد سكان مدينة العويقيلة ما يقارب 22 ألف نسمة وتتبع لها ثمان قرى هي الكاسب، الثنيان، ابن عايش، المركوز، الدويد، الإيدية، زهوة ونعيجان، ورغم ذلك لا يوجد في المدينة فرع للأحوال المدنية أو مكتب للضمان الاجتماعي يسهل على الأهالي إنجاز معاملاتهم بيسر وسهولة، بدلا من تكبيدهم عناء قطع المسافة الطويلة إلى مدينة عرعر».

وأضاف: يتردد الكثير من شباب العويقيلة عن إصدار بطاقات أحوال لعدم امتلاك العديد منهم سيارات خاصة تقلهم إلى عرعر، كما أن كبار السن والعجزة يتكبدون خسائر مالية شهريا لاستئجار سيارات خاصة توصلهم إلى مكتب الضمان الاجتماعي.

وطالب بادي المزيريب الشمري الجهات المعنية بسرعة افتتاح فرعين للأحوال المدنية ومكتب الضمان الاجتماعي في العويقيلة لارتباطهما المباشر بحياة المواطنين،وذكر أنه منذ أكثر من عام شاع في العويقيلة خبر اعتماد فرع للأحوال المدنية ومكتب للضمان الاجتماعي، لكن حتى الآن لم يتم افتتاح أي منهما.

ولا يستطيع محمد علي إصدار بطاقة الأحوال المدنية لعدم مقدرته على مراجعة فرع الأحوال في عرعر أو رفحاء لعدم امتلاكه سيارة خاصة.

وأضاف يستغل أصحاب السيارات الخاصة حاجة الأهالي إلى مراجعة فرع الأحوال المدنية ومكتب الضمان الاجتماعي في عرعر ورفحاء، ويرفعون أسعارهم بشكل مبالغ فيه.

من جانبه، أوضح قبل عام ونصف مصدر مسئول أن مدير المكتب الرئيسي للضمان الاجتماعي في المنطقة ومندوبا من الوزارة، زارا مركز العويقيلة قبل عام تقريبا، وطالبا من رئيس المركز تهيئة مكتبين ليكونا مقرين للضمان الاجتماعي.

وأضاف: تم تجهيز المقرين المتفق عليهما بكافة المتطلبات والأجهزة الحديثة، ولا ينقصها سوى الكادر الإداري الذي وعد بتوفيره مدير الضمان الاجتماعي في المنطقة قريبا.

وعن افتتاح فرع للأحوال المدنية في العويقيلة، ذكر المصدر ورود خطاب من إدارة الأحوال المدنية في عرعر لإمارة العويقيلة يوضح رغبتهم في توفير صالة ومكتب خاص بهم واختيار موظف استقبال وتوفير حراسة من الشرطة.

وأضاف أن المكتب الرئيسي للأحوال المدنية سيعمل على توفير عربة مجهزة في العويقيلة لإنهاء كافة إجراءات ومعاملات المواطنين طيلة أيام الأسبوع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com