استبدال خمس مدراء تعليم ينتهي تكليفهم خلال شهرين ,,,,, وتعيين خمس تربويات بدلا عنهم


استبدال خمس مدراء تعليم ينتهي تكليفهم خلال شهرين ,,,,, وتعيين خمس تربويات بدلا عنهم



إخبارية عرعر" متعب العنزي":
بالرغم من النفي السابق للتربية بشأن تأنيث المراكز القيادية في إدارات التربية والتعليم إلا أن مصادر صحفية ذكرت اليوم أن وزارة التربية والتعليم تعتزم مطلع رجب المقبل تأنيث قيادات خمس إدارات تعليمية في عدد من مناطق المملكة، وبحسب المصادر فإن قرار الوزارة هذا جاء بعد دراسات ميدانية، وقراءة دقيقة للأنظمة، وتحديداً ما صدر عن مجلس الوزراء فيما يتعلق بضرورة زيادة استيعاب الفتيات في العديد من المناصب الوظيفية.

وبينت المصادر أن عملية التأنيث " عند انتهاء فترة تكليف مديري خمس مناطق تعليمية لشئون البنات مطلع شهر رجب المقبل، حيث يتم حالياً البحث عن قيادات نسائية تشغل هذه المناصب، التي ستكون شاغرة وسيتم ملؤها بعناصر نسائية قادرة على قيادة دفة الحركة التعليمية النسائية في هذه المناطق".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الوزارة لديها خطة على المدى البعيد تقضي بتأنيث نسبة كبيرة من وظائف تعليم البنات في الوزارة والمناطق التعليمية، بما فيها منصب مدير عام التربية والتعليم لشئون البنات وهو ما سيتم تنفيذه بشكل تدريجي، بحيث لا يؤثر على سير العمل داخل الوحدات التعليمية.

يجدر بالذكر ان مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية نواف السالم ينتهي تكليفه بشهر رجب .

وعلمت مصادر "إخبارية عرعر" ان هنالك العديد من الأسماء مطروحه على طاولة وزير التربية لإختيارها بحسب المناطق التعليمية كخطوة أولى لتأنيث التعليم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com