حملة في جامعة سعودية للحد من ظاهرة “المسترجلات”


حملة في جامعة سعودية للحد من ظاهرة “المسترجلات”



أطلقت جامعة الملك فيصل بالأحساء (في المنطقة الشرقية بالسعودية) حملة لمحاربة تفشي ظاهرة الفتيات المسترجلات، وسط طالبات الجامعة.

وتهدف الحملة التي انطلقت تحت عنوان «أنوثتي مصدر اعتزازي»، وتنظمها وحدة التوجيه والإرشاد في الجامعة، لدعوة الطالبات للتمسك بدورهن الأنثوي، والمحافظة على طبيعتهن الأنثوية، وعدم مخالفة فطرة الله، ومحاربة ظاهرة التشبه بالرجال، حيث بدأ ذلك السلوك يلاحظ على بعض الطالبات، وذلك من أجل الحد من انتشاره في أوساط الطالبات.

وقالت وكيلة عمادة شؤون الطلاب للطالبات د. إلهام بنت عبدالعزيز الغنام، إن الحملة جاءت لمكافحة تفشي ظاهرة الاسترجال لدى الفتيات في محيط الجامعة وتوعية الطالبات وحمايتهن من الانسياق وراء هذه الظاهرة والحد من انتشارها، وتعريف الطالبات بأسباب هذه الظاهرة، وكيفية علاجها وإكسابهن طرق الوقاية منها.

من جهتها بينت رئيسة الحملة ومشرفة وحدة التوجيه والإرشاد الدكتورة فاطمة الهويش، أن الحملة تتضمن فعاليات متنوعة من محاضرات دينية وتربوية ونفسية، وندوات علمية وورش عمل، ومسرحية فكاهية تعالج مشكلة التشبه بالرجال، بالإضافة للمطويات والمنشورات واللوحات الإرشادية التي تحمل عبارات توجيهية، حيث تستمر الفعاليات لمدة خمسة أيام، بحسب صحيفة “عكاظ” السعودية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com