مركز الدفاع المدني بشعبة نصاب ينفذ برنامج بالمدرسة الثانوية‎


مركز الدفاع المدني بشعبة نصاب ينفذ برنامج بالمدرسة الثانوية‎



ضمن الجهود التي يبذلها مركز الدفاع المدني بشعبة نصاب في التوعية بوسائل السلامة في القطاعات والمدارس قام بتنفيذ برنامج عن الامن والسلامة في مدرسة ثانوية شعبة نصاب تم من خلالها التوعية باستخدام طفاية الحريق ونظام الاطفاء .

وقام باداء ذلك مدير مركز الدفاع المدني بشعبة نصاب الرقيب / مرسال بن مطلق الشمري بوجود فرقة مرافقة من مركز الدفاع بشعبة نصاب . وقد تحدث الرقيب / الشمري في بداية اللقاء عن انواع الطفايات وكيفية استخدام الصحيح لطفاية الحريق . وشدد على اهمية اخذ الحذر اثناء حدوث الحريق وضرورة الاتصال على الدفاع المدني وتحديد موقع الحادث ونوعه ، وقد أكد على ان أولى الخطوات التي يجب ان يفعلها المواطن اثناء نشوب حريق ـ لاسمح الله ـ هي القيام بفصل التيار الكهربائي من العداد وبعد ذلك الاهمية بالادلاء بمعلومتين صحيحتين عند الاتصال بالدفاع المدني وهى تحديد الموقع ونوع الحادث .

ثم بعد تحدث عن كيفية نشوب الحريق عند اتحاد العناصر الثلاثية ونسبة الهواء بالجو لحدوث الاشتعال والشرح عن انواع اللهب وانواع الدخان للحريق وكيفية التمييز بينها ، وكذلك اهمية اخذ الحذر في المطابخ والمستودعات وخطر استخدام الفحم في المنزل في فصل الشتاء وكذلك خطر المسابح في الاستراحات وخطر المستنقعات المائية عند هطول الامطار وكذلك ابقاء مروحة شفط الهواء في المطابخ ودورات المياه تعمل فترات طويلة .

بعد ذلك تم الانتقال الى الميدان وكيفية استخدام جهاز القص والفصل ( الهورست ) وتطبيق اطفاء على خرطوم المياه والقاذف العلوي وطريقة وقفة رجل الاطفاء الصحيحة وكذلك شرح عن مادة الرغاوي وطريقة استخدامها وقد تم التطبيق من بعض الطلاب على ذلك . وقد تم توزيع منشورات تحمل بعض التوعية عن اضرار الغازات السامة واستخدام طفاية الحريق وخطر الزلازل وخطر القائل الخفي ( الفحم) وفي نهاية القاء قدم مدير ثانوية شعبة نصاب الاستاذ / محمد بن عيد الحسيني شهادة شكر وتقدير لمدير الدفاع المدني بشعبة نصاب الرقيب / مرسال الشمري وزملائه على قيامهم بهذا اللقاء الذي يهدف الى اهمية دور الدفاع المدني . وكذلك الحرص على توعية الجميع يارلاستخدام الصحيح لوسائل الامن والسلامة.

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0507c6db91a911.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0507c6dd3f197d.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0507c6de499800.jpg[/IMG]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com