صحة الشمالية “تقتل” حلم الممرضة رشا العنزي وتصبح في قائمة الإنتظار !


صحة الشمالية “تقتل” حلم الممرضة رشا العنزي وتصبح في قائمة الإنتظار !



تنتظر الممرضة رشا الفحاط العنزي استكمال حلمها في تعينها ممرضة بصحة الحدود الشمالية رغم توجية ديوان الخدمة المدنية بمنطقة المدينة المنوره إلى وزارة الصحة للحصول على رقم وظيفي وتعينها بالشمالية إلى أن صحة الشمالية ترفض قرار الوزارة وتقتل حلم رشا برفض الغير مبرر .

وتعود التفاصيل التي ذكرها عياد العنزي شقيق رشا أنه بعد الحصول على رقم وظيفي من ديوان الخدمة المدنية بمنطقة المدينة المنوره للعمل ممرضة بمستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد بمسمى فنية تمريض بالحدود الشمالية ، وبعد إجراء الفحوصات الطبية وتثبيتها على الرقم ورفع المعاملة لوزارة الصحة في الرياض واستكمال باقي الإجراءات الوظيفية والتي بدور وزارة الصحة ارسلت ملف التوظيف للصحة الحدود الشمالية في شؤون الموظفين إلا أن يكون رد الشمالية بوجود رقم وظيفي للمرضة سعودية اخرى .

ويطالب العنزي بالصلاحيات الممنوحة لدى صحة الشمالية بتعديل أرقام الوظائف المشغولات بموطنات سعوديات واصدار قرار تعين لرشا التي تنتضر التعين لبنفس الرقم الوظيفي للمرضة الأخرى دون إعادة مسوغات التعين في فروع وزارة الخدمة المدنية .

من جهتة أوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية، أن المواطنة رشا العنزي تم توجيهها من قبل ديوان الخدمة المدنية إلى وزارة الصحة التي بدورها قامت بتوجيهها بخطاب إلى مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية يفيد بتعيينها على الوظيفة المذكورة في الخطاب.

وقالت إنه عند استلام الخطاب من قبل إدارة شؤون الموظفين بالمديرية والاستعلام عن الوظيفة اتضح أن الوظيفة شاغرة مسبقاً من قبل مواطنة سعودية، وفي هذه الحالة يتم إعادة خطاب التوجيه للمواطنة رشا العنزي إلى ديوان الخدمة المدنية مرة أخرى لإيجاد رقم شاغر آخر، وأضاف «في حالة توجيه المواطنة على وظيفة تشغلها متعاقدة أجنبية يتم إحلالها بدلاً عنها، أما في حال أن الوظيفة كانت شاغرة بواسطة مواطنة سعودية فيتم اتخاذ الإجراء الذي تم ذكره وهو إعادة خطاب التوجيه لديوان الخدمة المدنية لإيجاد رقم آخر لها».

وذكرت أن مثل هذه الحالة تكررت أكثر من مرة، حيث أنه تم توجيه مواطنين أو مواطنات لشغر وظائف إدارية أو فنية لوظائف شاغرة مسبقاً، وتم التعامل مع هذه الحالات وإعادة توجيه المواطنين مرة أخرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com