خلال اجتماعهم مع وكيل الوزارة [رؤساء بلديات عسير] يطالبون بحماية أمنية من الاعتداءات


خلال اجتماعهم مع وكيل الوزارة [رؤساء بلديات عسير] يطالبون بحماية أمنية من الاعتداءات



تذمر عدد من رؤساء البلديات في عسير من المجالس البلدية التي أصبحت تزيد من أعبائهم وتدخلهم في كل شيء دون علم أو فهم بالأنظمة والقوانين وأنه إذا لم يوافق عليهم على آرائهم فسوف يتحول بهم الأمر إلى شخصنة القضايا والبحث على تصفيات الحسابات بدون وجه حق ، وطالب رؤساء البلديات في عسير بضرورة وضع حماية أمنية لهم وذلك في ظل التهديدات المتتالية التي يلقونها خاصة بعد أحداث إحدى بلديات منطقة الشمال التي تعرض رئيسها لتهديد ووصل الأمر إلى الاعتداء .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل وزارة الشئون البلدية والقروية للتخطيط والبرامج المهندس جاسر الجاسر ومدير عام شئون المجالس البلدية بالوزارة المهندس جديع بن نهار القحطاني بأمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل و رؤساء البلديات مساء أول من أمس .

وفي بداية الاجتماع أبدى وكيل الوزارة إعجابه بأن معظم رؤساء بلديات عسير من فئات الشباب الذين سيحملون معهم أفكارا وخططا تخدم الأعمال البلدية التي تقدم للمواطن حيث أن البلديات تعد أقوى جهاز حكومي مرتبط بالمجتمع ولها علاقات مباشرة بتقديم كافة الخدمات للمواطن والمقيم وأشار بان عمل البلديات يعد 90% منه ميداني ، وأكد بأن احتكاك البلديات بالمواطن أمر بديهي وغير مستغرب مشيراً بأن موضوع حماية رؤساء البلديات يحتاج إلى مقترح يتم رفعه لمقام وزارة الداخلية بهذا الخصوص .

وبشر الجاسر رؤساء البلديات بأنه لا يوجد عوائق في ترقيات رؤساء البلديات غير بعض الأمور في ما يخص المرتبة السادسة والسابعة وهذه الأمور لها ملف يدرس حالياً بالوزارة .

وأوضح الجاسر بأن الوزارة توجهها استحداث بلديات أخرى لكن القرار فيه جهات أخرى مثل المالية وغيرها , وللأمانات صلاحيات في توزيع الهيكل التنظيمي وفتح فروع للبلديات لتخفيف الضغط عليها مشيراً بأن منطقة عسير من أكثر مناطق المملكة المخصص لها بلديات .

وفي نهاية الاجتماع تم تقديم عرض مرئي عن إصدار الرخص الإلكترونية بأمانة عسير الذي قلص مهام المساح ودروه في العمل الميداني إلى نسبة80% قدمّه المهندس إبراهيم الفلقي مدير عام الرخص بالأمانة الذي أوضح مدى التطوير الذي حدث رغم إدخاله للإدارة في فترة وجيزة ، موضحاً بان هذا النظام ممكن لكافة الإدارات الحكومية الاستفادة منه حيث أن نظام ذو كفاءة جيدة ولا أحد يستطيع العبث به .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com