بعد وفاة أم صالح بمرض الكلى بعرعر ،، “اربعينة” تناشد أهل الخير لزراعة كليه بالهند


بعد وفاة أم صالح بمرض الكلى بعرعر ،، “اربعينة” تناشد أهل الخير لزراعة كليه بالهند



ناشدت المواطنة (خ.ح) من سكان الهجر النائية لمدينة عرعر في مساعدتها لزراعة الكلى بعد إصابتها بالفيروس الكبدي (C) والعمل بكلية واحدة فقط .

وتعود تفاصيل، على حسب التقارير التي حصلت عليها ” [COLOR=#2F0CE2]إخبارية عرعر[/COLOR] ” أن مرض الكلوي في مرحلته النهائية وتخضع لغسيل كلوي دموي وحدة الكلية الخلقية بعد توقف الأول واصابتها بالفيروس.

وكان ملخص الحالة : المريضة امرأة سعودية تبلغ من العمر 43 عاما تعاني من ارتفاع في الضغط الدم وداء السكر قبل سنة، واصيبت بفشل كلوي مزمن خضعت لغسيل كلوي دموي في سوريا لمدة ثلاث أشهر وكانت نتيجة فحص وظائف الكلى مقبولة وبعد قرار الأطباء بتوقف الغسيل الكلى الدموي عن المواطنة لمدة شهرين بحجة مناعة الجسم في استمرارية الغسيل المتكرر.

وبدأ الغسيل الكلوي الدموي مرة اخرى قبل خمس اشهر وكان الغسيل الكلوي عبر قسطرة بالجهة اليمنى ، وكانت حالة المريضة مستقرة تخضع لغسيل كلوي دموي مرتين في الأسبوع وبعد إيضاح صورة الموجات الصوتية اظهرت الموجات الصوتية على البطن وجود كلية واحدة خلقية وأظهرت وجود مرض كلوي مزمن بسبب المريضه تحتاج الى زراعة الكلية ، وعلى هذا السياق يناشد ذويها أهل الخير في عرعر وخارجها بمساعدتها لزراعة الكلى في دولة الهند بقيمة أكثر من 100000 ريال سعودي.

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0507d182f5f123.jpg[/IMG]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com