إلى أين سيـصل قـائـد جامعة الحدود ؟


إلى أين سيـصل قـائـد جامعة الحدود ؟



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][JUSTIFY][COLOR=#040400]أن مصطلح جامعة الحدود هو اسم يحمل المتلقي أو السامع الذي من خارج المنطقة أو من خارج المملكة على أنها جامعة نائية من مدينة انأى , وهو مصطلح يؤرق المقل ويشعر بالخلل ويوحي بالعلل .

حينما قدمت لنا أيها القائد سعدنا بقدومك الميمون يادكتور !!

واستبشر الموظفون خيرآ قبل الطلاب وامتلأت صفحات الجامعة عبقآ وريحانآ وتشمت أهالي ( الحدود ) بجامعة الدمام حينما خسروك وفزنا نحن فيك .

ألا تشعر يامعالي المدير بأن هناك قرارآ تعسفيآ بظلم شريحة من الموظفين المستحقين للترقية !!

أليس هذا من الإجحاف في حقهم حينما أغلقت بابآ للترقيات وفتحت بابآ لمنافسة المسابقات الوظيفية ؟؟

نعم . أنت تريد الأصلح والأكفأ وهذا حق مشروع كفله لك النظام لكن ماذنب من يريد حقه في الترقيات , ولو تعلم حقيقة هؤلاء الموظفين المستحقين للترقية وماهو شعورهم بحصول حق من حقوقهم لسعدت أنت قبلهم كثيرآ , لأنهم يحتاجون هذا التعزيز الإيجابي بالترقيات ليحفزهم ذلك على بذل الكثير من العطاء والتفاني بما يحقق التقدم للجامعة في كثير من المحافل .

أحب أن اشير لقراء المقالات أني لاأميل إلى الإسهاب والإطالة في كتاباتي ولكن استوقفني جانبآ موضوعآ هزليآ أود التطرق له على عجل , وهو المولود المعاق الذي ولدته الجامعة حينما طرحت برنامج الدراسات العليا ولم تقبل إلا ثلاثة رجال وكأنهم رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه من أجل أن يتم قبولهم في البرنامج , ويذكرنا ذلك بالمثل المعروف الذي يقول ( تمخض الجمل فولد فأرآ ) وفي رواية أخرى ( تمخض ” الجبل” فولد فأرآ ) وهذا ماحصل في جامعة الحدود .

ملاحظة :

احتج أصحاب الرواية الأخرى للمثل السابق بقولهم : أن الجمل ذكر ولايلد والجبل هو أقرب للمعنى لكونه تخرج الفئران من شقوق الجبل. والله أعلم

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

بقلم : نــاصــر الـعــرقــوبــي

[email]al-awod@hotmail.com[/email]
[/COLOR][/JUSTIFY][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com