الشرطة الكويتية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين


الشرطة الكويتية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين



فادت الأنباء الواردة من الكويت أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق محتجين حاولوا تنظيم مسيرة اليوم الأحد احتجاجاً على التغييرات التي أدخلت على قوانين الانتخابات والتي ترى المعارضة أنها تخدم المرشحين الموالين للحكومة.

وكانت السلطات تعهدت في وقت سابق “بالتصدي الحازم” للمحتجين لمنع المظاهرة. وقال ناشطون إن الشرطة اعتقلت عضواً إسلامياً سابقاً في البرلمان وصحفياً يسارياً.

وقررت المعارضة الخروج إلى الشوارع بعد أن أعلنت الحكومة يوم السبت الدعوة لإجراء انتخابات في أول ديسمبر/ كانون الأول وتغيير قانون الانتخابات “لحماية الوحدة الوطنية”.

ونقلت وكالات الأنباء عن شهود عيان أن المتظاهرين تجمعوا في مناطق مختلفة من العاصمة لتنظيم مسيرة إلى مقر الحكومة.

وأضاف شاهد أن شرطة مكافحة الشغب طوقت بعض الاحتجاجات التي ضم كل واحد منها بين 400 و500 شخص وأمهلت المحتجين بضع دقائق للتفرق ثم أمطرتهم بقنابل الغاز وقنابل الصوت.

وقال شاهد آخر إن الشرطة طوقت مسيرة أخرى تضم أكثر من 2000 متظاهر كانوا متجهين إلى أبراج الكويت وهاجمتهم بقنابل الصوت مما اضطر الكثير منهم إلى الفرار إلى سوق مجاورة.

وقال مسعفون إن عدداً من الأشخاص أصيب في أعمال العنف. وشوهدت سيارات الإسعاف وهي تقدم الإسعافات الأولية للمصابين أو تنقلهم إلى المستشفيات.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية حذرت، في وقت سابق، من أنها لن تتهاون مع أي احتجاجات تنظم بعيداً عن ساحة قرب مجلس الأمة، البرلمان، التى نظمت فيها الاحتجاجات في الأشهر الأخيرة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com